غرينبلات يشير لاحتمال إرجاء اعلان صفقة القرن

نيويورك - "القدس" دوت كوم- أشار جيسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الأميركي للسلام في الشرق الأوسط، اليوم الأحد، إلى احتمال إرجاء الإعلان عن صفقة القرن، الخطة الاميركية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، إلى مابعد تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة.

وقال غرينبلات في تصريحات في المؤتمر الثامن الذي نظمته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في نيويورك "بعد التأجيل الأخير لموعد طرح الخطة بسبب الانتخابات الإسرائيلية في شهر نيسان/ابريل الماضي، لم تكن إدارة ترامب قد أعلنت مسبقا موعداً معينا لذلك".

وأضاف جرينبلات، في التصريحات التي نشرتها الصحيفة اليوم الاحد "نركز الأن على مؤتمر البحرين".

يشار إلى أن البحرين سوف تستضيف بالشراكة مع الولايات المتحدة ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان «السلام من أجل الازدهار» في المنامة يومي 25 و26 حزيران/يونيو الحالي.

وردا على سؤال للصحيفة عما إذا كان الإعلان عن الخطة خلال عام انتخابات أمرا ممكنا، قال جرينبلات " الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمكنه عمل الكثير من الأشياء في نفس الوقت. لانعتقد أن الحملة الانتخابية يمكن أن توقف العملية"، مؤكدا"ترامب مشارك تماما في العملية".

وأعرب جرينبلات عن تأييده لتعليقات السفير الأمريكي لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، الذي قال إن إسرائيل لها الحق في ضم أجزاء من الضفة الغربية .

يشار إلى أن الفلسطينيين اعلنوا رفضهم لخطة السلام التي يطلق عليه "صفقة القرن" وورشة السلام.