وفد إيطالي على يزور بلدية الخليل

الخليل- "القدس" دوت كوم- استقبل رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة في مكتبه وفداً من مدينة جنوة الإيطالية، ضم عددا من اعضاء المجلس البلدي وترأسه الناشط السياسي ماريو مارجيني، الرئيس السابق للحزب الديمقراطي الإيطالي في جنوة، وذلك للاطلاع على أوضاع الخليل وتعزيز سُبل التعاون المشترك في عدة مجالات.

وأطلع أبو سنينة الوفد الايطالي على أوضاع الخليل، والانتهاكات اليومية التي يمارسها الاحتلال ومستوطنيه بحق المواطنين، مشيرا الى استيلاء المستوطنين مؤخراً على محل تجاري، وبناء بؤرة استيطانية جديدة في البلدة القديمة والسيطرة على محطة الوقود الخاصة بها.

وبحث رئيس بلدية الخليل مع الوفد سُبل تعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات خاصةً التبادل التجاري من خلال القطاع الخاص، معرباً عن أمله في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين بلدية الخليل والمدن الإيطالية خاصة مدينة جنوة التي تربطها علاقة توأمة.

من جانبه، أبدى مارجيني استعداده للتعاون وربط البلدية مع المدن الإيطالية والمؤسسات المختلفة، مؤكداً أنّ علاقة التوأمة لا تقتصر على علاقات الصداقة، وإنما تتعداها إلى إمكانية التبادل التجاري بين المدن، مشيرا إلى أنّ المنتجات الفلسطينية تلقى رواجاً واسعاً في الأسواق الإيطالية، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من القطاع الصحي، حيث أنّ أفضل مستشفى لعلاج الأطفال موجود في جنوة.