الاحتلال يمنع رئيس اتحاد "الترايثلون" من السفر الى كوريا الجنوبية

غزة"القدس"دوت كوم -استنكر الاتحاد الفلسطيني للترايثلون "الثلاثي الحديث " منع رئيس الاتحاد محمد أبو طير من السفر إلى كوريا الجنوبية وإعادته من حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة مساء الخميس رغم إتمامه كافة الإجراءات المتعلقة السفر؛ وكان من المقرر أن يشارك أبو طير في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأسيوي على هامش البطولة الآسيوية للعبة في الفترة من: 17-23 حزيران - يونيو الجاري.

وقال رئيس الاتحاد أبو طير عقب عودته إلى غزة:"إن سلطات الاحتلال منعته من اجتياز حاجز بيت حانون بعد انتظار ساعات يوم الخميس الماضي؛ رغم انه أتم كافة الإجراءات الخاصة بالسفر.

وأضاف أبو طير: أن أهمية مشاركة فلسطين جاءت من اجل تثبيت الحضور الفلسطيني والعربي في المكتب التنفيذي الآسيوي للاتحاد، ودعم ترشيح د. طارق الخياط رئيس الاتحاد الأردني لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بالاتفاق مع المجموعة العربية للدورة من: 2019 / 2023؛ إضافة إلى ترشيح عدد من أعضاء الاتحادات العربية لعضوية اللجان المنبثقة عن اجتماعات الجمعية العمومية للدول الآسيوية.

وطالب أبو طير الاتحادين الآسيوي والدولي لرياضة "الترايثلون" التدخل لدى دولة الاحتلال وإلزامها باحترام المواثيق الرياضية الاولمبية والدولية، ووقف انتهاكاتها المستمرة بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين.