أنتونا يقود المكسيك لانتصار ساحق على كوبا في بداية مشوارها بالكأس الذهبية وكندا تحقق فوزا سهلا على مارتينيك

باسادينا (أمريكا)"القدس"دوت كوم -(د ب أ) - استهل المنتخب المكسيكي لكرة القدم مشواره في النسخة الخامسة عشرة من بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) بانتصار ساحق أمام منتخب كوبا حيث تغلب عليه 7 / صفر (صباح الأحد بتوقيت جرينيتش) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى.

وكانت منافسات المجموعة قد افتتحت بفوز المنتخب الكندي على منتخب مارتينيك 4 / صفر لكن المنتخب المكسيكي، الأكثر تتويجا في البطولة برصيد سبعة ألقاب، حقق الفوز الكبير ليتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام كندا.

ويدين المنتخب المكسيكي بفضل كبير للاعب أوريل أنتونا 21/ عاما/ الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) للفريق في شباك كوبا، كما سجل راؤول خيمينيز ثنائية وكان الهدفان الأخران من نصيب دييجو رييس وإرنستو فيجا مهاجم ديبورتيفو جوادالاخارا.

وأقيمت المباراة على ملعب "روز بول" بمدينة باسادينا الأمريكية، في اليوم الأول من منافسات البطولة التي تحتضنها الولايات المتحدة وكوستاريكا وجامايكا حتى السابع من تموز المقبل.

وخطف أنتونا، الذي يلعب لفريق لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي بعقد إعارة من مانشستر سيتي الإنجليزي، الأضواء بشكل كبير بتسجيل الثلاثية علما بأنه لم يكن ضمن قائمة المنتخب المكسيكي قبل يومين فقط، لكنه حصل على فرصة المشاركة بقرار المدير الفني جيراردو مارتينو في ظل عدم تعافي خورخي سانشيز من الإصابة.

وجاء ذلك استمرارا لتألق أنتونا الذي شارك أساسيا في جميع المباريات الستة عشر التي خاضها لوس أنجليس جالاكسي حتى الآن في الدوري الأمريكي لكرة القدم، وذلك في أول موسم لأنتونا بالمسابقة، وقد أثبت نفسه كعنصر مهم في صفوف الفريق.

وواصل المنتخب المكسيكي بذلك انطلاقته تحت قيادة المدير الفني جيراردو مارتينو حيث حقق الانتصار الخامس في خمس مباريات خاضها منذ تولي مارتينو المنصب في كانون ثاني الماضي.

وافتتح أنتونا التسجيل للمنتخب المكسيكي بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة ليكون الهدف الأول للاعب مع منتخب بلاده.

وفي الدقيقة 31، أضاف خيمينيز الهدف الثاني للمكسيك إثر تمريرة من أندريس جواردادو الذي قدم أداء جيدا وهدد مرمى كوبا أكثر من مرة.

وجاء الهدف الثالث للمكسيك في الدقيقة 38، حيث تلقى خيمينيز الكرة من ضربة ركنية وسددها دون تردد لكن الحارس ساندي سانشيز تصدى لها وارتدت إلى رييس الذي أسكنها الشباك معلنا تقدم المكسيك 3 / صفر.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، أضاف أنتونا الهدف الثاني له والرابع لمنتخب بلاده إثر تمريرة من خيمينيز.

وتراجعت الحدة الهجومية للمنتخب المكسيكي شيئا ما في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، لكنه استعاد التألق بعدها وأضاف الهدف الخامس في الدقيقة 64 عن طريق خيمينيز وذلك بمساعدة كارلوس رودريجيز.

وبعد دقيقتين فقط من مشاركته من مقعد البدلاء مكان خيمينيز، سجل أليكسيس فيجا الهدف السادس للمكسيك بمساعدة أنتونا، الذي اختتم التسجيل في الدقيقة 80 بالهدف الثالث له والسابع للمنتخب المكسيكي.

وافتتح المنتخب الكندي لكرة القدم منافسات النسخة الخامسة عشرة من البطولة بالفوز على منتخب مارتينيك 4 / صفر

وحقق المنتخب الكندي انتصارا مقنعا في بداية مشواره بالبطولة، المقامة في الولايات المتحدة وكوستاريكا وجامايكا، ليحصد أول ثلاث نقاط .

على ملعب "روز بول" بمدينة باسادينا الأمريكية، أنهى المنتخب الكندي الشوط الأول للمباراة متقدما بهدف وحيد سجله جوناثان دايفيد مهاجم جينت البلجيكي في الدقيقة 33 .

وفي الشوط الثاني، سجل دايفيد الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 53 ثم أضاف جونيور هويليت وسكوت أرفيلد الهدفين الثالث والرابع لكندا في الدقيقتين 63 و67 .