هولندا تهزم الكاميرون 3 / 1 وكندا تتجاوز نيوزيلندا وتصعدان لدور الـ16 بكأس العالم للسيدات

فالنسيان (فرنسا)"القدس"دوت كوم - (د ب أ)- تأهل المنتخب الهولندي إلى دور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بفوزه على المنتخب الكاميروني 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما السبت في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.

وتقدم المنتخب الهولندي بهدف سجلته فيفيان ميديما في الدقيقة 41 وتعادل المنتخب الكاميروني عن طريق اللاعبة جابريلي أونجويني في الدقيقة 43 ثم أضافت دومينيك بلودورث الهدف الثاني للمنتخب الهولندي في الدقيقة 48 ثم أضافت ميديما الهدف الثاني لها والثالث للمنتخب الهولندي في الدقيقة 85

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب ليتساوى مع المنتخب الكندي الفائز على نظيره النيوزيلندي بهدفين نظيفين ليتأهلا سويا الى الدور الثاني.

في المقابل، ظل المنتخبين الكاميروني والنيوزيلندي بلا نقاط في قاع الترتيب.

وفرض المنتخب الهولندي سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب الكاميروني الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه. وظهر الارتباك واضحا على دفاع المنتخب الكاميروني وحارسة المرمى أنيت نيجو ندوم التي كادت أن تتسبب في هدفين بسبب خروجها الخاطئ من مرماها ولوا التكتل الدفاعي للاعبات المنتخب الكاميروني لسجلت سيدات هولندا أهدافا.

وفي الدقيقة 12 كاد المنتخب الكاميروني أن يباغت نظيره الهولندي بتسجيل هدف التقدم عندما سددت جايلي إينجانامويت كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكنها مرت بسلام بجوار القائم الأيمن للحارسة ساري فان فينيندال.

وبمرور الوقت بدأت لاعبات المنتخب الكاميرون تتجرأن قليلا ويبادلن سيدات المنتخب الهولندي للهجمات. وكاد المنتخب الكاميروني أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 22 عندما لعبت كرة طولية في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء المنتخب الهولندي لتصل إلى جابريلي أبودي أونجويني في الناحية اليسرى لتسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارسة ساري. وهدأ اللعب بعد تلك الهجمة حيث انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي شهدت تسجيل المنتخب الهولندي للهدف الأول عندما مررت شلانيس شانيس فان دي سيندين كرة عرضية من الجانب الأـيمن قابلتها فيفيان ميديما بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى. بعدها بثلاث دقائق تمكن المنتخب الكاميروني من تسجيل هدف التعادل عندما لعبت كرة طولية إلى جابريلي أونجويني لتخرج الحراس الهولندي ساري من مرماه إلا أن جابريلي لعبت الكرة برأسها من فوق الحارسة المتقدمة قبل أن تسددها إلى داخل المرمى. ولم تشهد الدقائق المتبقية من هذا الشوط أي جديد لتطلق حكمة اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول فارضة التعادل 1/1 بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الهولندي من هجماته في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وسط دفاع من جانب المنتخب الكاميروني.

وفي الدقيقة 48 سجل المنتخب الهولندي الهدف الثاني عندما لعبت شريدا سبيتسي ركلة حرة إلى جاكي جروينين لتمرر كرة عرضية لتصطدم بقدم ميشيلا أبام من الكاميرون لتتهيأ أمام دومينيك بلودورث التي وضعتها داخل المرمى. وكاد المنتخب الهولندي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 57 عندما لعبت جاكي جروينين كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلتها فيفيان ميديما بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة. واستمرت محاولات المنتخب الهولندي بحثا عن تسجيل هدف ثالث يؤمن به النتيجة، في الوقت نفسه بدأ المنتخب الكاميروني يتخلى عن حذره الدفاعي ويبادل المنتخب الهولندي للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل. ومع ذلك، انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 81 عندما توغلت جابريلي أونجويني من الناحية اليمنى حتى دخلت منطقة الجزاء لتمررها إلى هينريتي أكابا التي سددت كرة قوية اصطدمت بقدم إحدى لاعبات المنتخب الهولندي ومرت بجوار القائم الأيسر بسنتيميترات قليلة. وجاء رد المنتخب الهولندي قاسيا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 85 عندما انطلقت فيفيان ميديما بالكرة حتى دخلت منطقة جزاء المنتخب الكاميروني وسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.