الصين تدعم الاستخدام السليم للموارد الجينية البشرية

بكين- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) تدعم الصين الاستخدام المناسب للموارد الوراثية البشرية في البحث العلمي وتشجع التعاون الدولي في هذا المجال، وفقاً لوزارة العلوم والتكنولوجيا.

قال شيوي نان بينغ، نائب الوزير، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الماضي حول اللائحة المنشورة حديثًا بشأن إدارة الموارد الوراثية البشرية، إنه سيتم دعم الاستخدام السليم للموارد الوراثية البشرية لإجراء بحوث تطوير صناعة الأدوية البيولوجية وتحسين صحة الناس.

وأضاف شيوي أن الصين ستقوم بتعزيز بناء منصة للحفاظ على الموارد الوراثية البشرية في البلاد بالإضافة إلى البيانات الضخمة في هذا المجال، والتي ستكون، وفقًا للوائح ذات الصلة، مفتوحة أمام كيانات مثل مؤسسات البحث العلمي والجامعات والمؤسسات الطبية والشركات ذات الصلة.

كما نصت اللائحة المنشورة حديثًا على تدابير لمنع التسرب غير القانوني للموارد ذات الصلة، وفقًا لما ذكره تشانغ بينغ تشينغ، مسؤول بالوزارة.

وذكر أن الوحدات الأجنبية يجب أن تلتزم بالقوانين واللوائح والقواعد ذات الصلة في الصين، وسيتعين عليها العمل مع الشركاء الصينيين إذا احتاجوا إلى استخدام الموارد الوراثية البشرية في الصين للبحث العلمي.

تم نشر اللائحة من قبل مجلس الدولة الصيني وستدخل حيز التنفيذ من 1 يوليو.