هولندا تقتنص فوزا مثيرا من نيوزيلندا بمونديال السيدات

لوهافر"القدس"دوت كوم - (د ب أ)- اقتنص منتخب هولندا فوزا مثيرا من نظيره النيوزيلندي 1 /صفر الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة لكأس العالم للسيدات في فرنسا.

ويدين منتخب هولندا بالفضل في هذا الفوز للاعبته جيل رورد التي سجلت هدف الحسم في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحصد منتخب هولندا أول ثلاث نقاط له ليتصدر المجموعة الخامسة رفقة كندا بينما بقيت نيوزيلندا والكاميرون بدون رصيد من النقاط.

ومرت أول عشر دقائق من بداية المباراة دون أي فرص على المرميين.

وكادت اوليفيا تشانس أن تتقدم بهدف لنيوزيلندا في الدقيقة 11 عبر تسديدة صاروخية من مسافة 25 ياردة لكن الكرة مرت من فوق العارضة مباشرة. وبمرور الوقت فرض منتخب هولندا هيمنته على المباراة ونجح في الوصول إلى مرمى نيوزلندا أكثر من مرة لكن دون خطورة حقيقية.

ولاحت فرصة جديدة لمنتخب نيوزيلندا بعد أن تهيأت الكرة لروزي وايت على خط منطقة الجزاء لتسدد كرة صاروخية ولكن حارسة هولندا ساري فان فينيدال أبعدت الكرة ببراعة لضربة ركنية.

وشهدت اللحظات الأخيرة من الشوط الأول سقوط حارسة نيوزيلندا ايرين نايلر على أرض الملعب بعد تعرضها لارتطام قوي، حيث رقدت على أرض الملعب لبعض الوقت قبل أن تستأنف المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني استأنف منتخب نيوزيلندا نشاطه الهجومي ولاحت فرصتين محققتين لسارا جريجوريوس لكنها لم تنجح في التعامل معهما.

ورد منتخب هولندا بهجمة خطيرة عن طريق فيفيان ميديما التي تلقت تمريرة متقنة من ليكي مارتينز داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدتها الزاحفة ضلت طريقها للشباك.

وأنقذت الحارسة ساري فان فينيدال مرمى هولندا من هدف محقق في الدقيقة 78 وتصدت لانفراد كامل من كاتي بووين.

واهدرت ليكي مارتينز فرصة محققة لهولندا قبل خمس دقائق من النهاية بعد أن انفردت بالمرمى النيوزيلندي لكنها سددت في النهاية بعيدا عن الشباك.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة خطفت جيل رورد هدف الفوز لهولندا بضربة رأس رائعة.