"إينوك" الإماراتية تحصل على تمويل بقيمة 690 مليون دولار من ائتلاف مصرفي صيني

دبي - "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- حصلت شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" على تمويل لأجل محدد مدته خمس سنوات بقيمة 690 مليون دولار أمريكي من ائتلاف مصرفي صيني في خطوة تعكس ثقة المؤسسات المالية الدولية بالركائز التشغيلية والمالية القوية للمجموعة.

وقال تشانغ جون قوه مدير عام فرع دبي للبنك التجاري والصناعي الصيني، في تصريح لوكالة أنباء (شينخوا) اليوم (الثلاثاء)، "نود أن نشكر إينوك على ثقتها بإدارتنا لهذه الصفقة التي تؤكد أيضا ثقتنا بمؤشرات النمو القوية التي تتمتع بها المجموعة على المدى الطويل والتزامنا بدعم نمو الاقتصاد المحلي".

وذكرت الشركة، في بيان أمس الاثنين، أنه سيتم توظيف التمويل لأغراض مؤسسية عامة في الوقت الذي تواصل فيه "إينوك" دعم نمو الاقتصاد المحلي عبر وحدات أعمالها المتنوعة في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتوزيع والتخزين وبيع الوقود بالتجزئة ووقود الطائرات والمنتجات النفطية المعدة للاستخدامات التجارية والصناعية.

ويضم الائتلاف المصرفي كلا من البنك الصناعي والتجاري الصيني والبنك الزراعي الصيني وبنك التعمير الصيني - أكبر ثلاثة مصارف صينية من حيث الحجم والأصول والأرباح - في حين سيكون البنك الصناعي والتجاري الصيني البنك المنسق للتمويل.

من جانبه، قال سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك "يسرنا أن نرى مدى ثقة المؤسسات المالية العالمية بخططنا التنموية والآفاق المستقبلية المالية القوية للمجموعة إذ يعكس هذا التمويل أيضا ثقة المقرضين العالميين بما حققته إينوك من إنجازات تشغيلية وتميز مالي خلال السنوات الـ 25 الماضية على مستوى المنطقة والعالم".