أبو يوسف: فعاليات رافضة لمؤتمر البحرين وصفقة القرن

رام الله- "القدس"دوت كوم- أعلن منسق القوى والفصائل الوطنية في منظمة التحرير د.واصل أبو يوسف عن سلسلة من الفعاليات ستطلق خلال الأيام القادمة رفضا للمشاريع المشبوهة التي تستهدف القضية الفلسطينية. مشيرا إلى تنظيم فعاليات بالتزامن مع المؤتمر المزمع عقده في العاصمة البحرينية المنامة.

وأوضح أبو يوسف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن هناك مجموعة من الآليات التي اتخذت خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس، على مستوى كافة فصائل منظمة التحرير ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات والمنظمات الشعبية وشخصيات مستقلة لمواجهة الورشة الاقتصادية في البحرين وما تسمى صفقة القرن .

وأضاف أبو يوسف أنه يجري التحضير لعدة فعاليات ستنظم في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي العديد من مخيمات اللجوء والشتات ستكون ذروتها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري عشية عقد مؤتمر المنامة، مشيرا إلى فعاليات ستنظم يوم الجمعة المقبل، في مناطق التماس وقطاع غزة.

وأكد أبو يوسف على ضرورة تفعيل وتنشيط الفعاليات الجماهيرية والشعبية وتوسيع رقعة المشاركة من الكل الوطني للتعبير عن الرفض التام لكافة السياسات الأمريكية المعادية للمنطقة ودعم موقف القيادة الرافض للتعاطي مع الولايات المتحدة وخطتها العنصرية للسلام.

بدوره، أكد الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان صلاح الخواجا، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" أن اجتماع أمس، والذي نظمته مؤسسات رسمية وشعبية بحث مجموعة من الفعاليات الشعبية لإسقاط صفقة القرن وكشف المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية الهادفة إلى مصادرة الأراضي واقتلاع المواطنين من أرضهم .

وقال الخواجا: إن "الحراك الشعبي الوطني ضد الاستيطان سيتركز على مناطق التماس، وسينظم في عدد من الدول العربية بالتزامن مع المؤتمر الاقتصادي رفضا للتطبيع مع الاحتلال".

وحذر الخواجا من أن المشروع الأمريكي المسمى بصفقة القرن محاولة لانتزاع شهادة أممية بوفاة القضية الفلسطينية.