الصالح يطلع على احتياجات لجنة أراضي بيت حنينا ومنطقة واد الحمص ودير العمود والمنطار

القدس - "القدس" دوت كوم - اطلع وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح على احتياجات بلدية بيت حنينا، ولجنة أراضي بيت حنينا، واحتياجات منطقة واد الحمص، ودير العمود، والمنطار، في القدس المحتلة، خلف جدار الضم والفصل العنصري.

واستمع الصالح، خلال زيارة ميدانية لهذه المناطق، اول أمس السبت، إلى طبيعة الأعمال التي تقوم بها اللجان في المنطقة، ومساعيها للحفاظ على الأراضي، وتعزيز صمود السكان، بالإضافة إلى أبرز الاحتياجات خاصة مشاريع البنية التحتية، والحاجة لزيادة كمية المياه وتأهيل شبكة للمياه وغيرها من الاحتياجات.

بدوره، أكد الصالح استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة من أجل تعزيز صمود المواطنين في هذه المناطق، وتثبيتهم في أراضيهم، مشيراً إلى أن الوزارة تولي محافظة القدس ومحيطها أهمية بالغة وتسعى وبكامل طاقاتها لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ مشاريع تنموية تطويرية تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوعز الصالح للجهات ذات الاختصاص بالوزارة ومديرية حكم محلي القدس بمتابعة كافة الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة، بالإضافة إلى متابعة القضايا التي جرى طرحها خلال الزيارة الميدانية.

ورافق الوزير خلال زيارته الميدانية، الوكيل المساعد لشؤون الهندسة أحمد غنيم، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، ومدير عام حكم محلي القدس موسى الشاعر، حيث التقى خلال الزيارة برئيس بلدية بيت حنينا ورئيس لجنة أراضي بيت حنينا نضال أبو حمدة، ورئيس لجنة خدمات منطقة واد الحمص ودير العمود والمنطار حماده حماده.