أحداث مؤلمة ومؤسفة.. عيد فطر حزين في نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- وكأن الضائقة الاقتصادية وسوء الاحوال المادية واجتزاء الرواتب، واشتداد درجة حرارة الجو، والاختلاف على اليوم الاول من العيد هذا العام، لم تكن كافية لتبديد الفرحة الاعتيادية بعيد الفطر في فلسطين بشكل عام وفي محافظة نابلس بشكل خاص، لتأتي المزيد من المنغصات والحوادث والاحداث المؤلمة والمؤسفة التي حولت العيد السعيد الى حزين بكل ما في الكلمة من معنى.

ففي اليوم الاول من العيد، استيقظ المواطنون في قرى جنوب نابلس، على عشرات الحرائق التي اشعلها مستوطنون يقطنون البؤرة الاستيطانية "احياه"، في أراضي جالود، ما أدى، حسب تقديرات المجلس القروي هناك الى احتراق أكثر من 1000 شجرة تزيد اعمارها عن 65 سنة، وتعود لاكثر من 10 عائلات من اهالي القرية.

وفاة شقيقين بحادث سير

وعند عصر اليوم الاول من العيد كذلك، فجعت نابلس بشقيقين من أبناء المدينة لقيا مصرعهما جرّاء حادث سير مؤسف وقع على طريق نابلس طولكرم الرئيسي، وقد اعلنت الشرطة عن وفاة الشقيقين عبد الكريم واحمد حمدي مخلوف (64 و60 عاما) متأثين باصابتيهما في هذا الحادث الذي أصيب فيه ايضا 11 مواطنا وصفت اصاباتهم ما بين متوسطة وخطيرة وجرى نقلهم الى مستشفيات المدينة.

وفي اليوم الثاني من العيد وقع حادث سير آخر اسفر عن اصابة فتيين أحدهما 16 عاما (اصابتة حرجة)، والثاني 18 عاما (اصابته متوسطة).

وفاة أسير محرر اثر صراع مع المرض

وعند عصر ذات اليوم فجعت قرية بيت دجن شرق نابلس برحيل الاسير المحرر المناضل ثوري سميح ابو جيش، الذي وافته المنية اثر صراع طويل مع المرض.

شاب يقتل عمته ويصيب والده بعدة طعنات

وفي ذات اليوم أيضا، وليس بعيدا عن نابلس وتحديدا في بلدة الزاوية غرب سلفيت، تواردت الانباء عن قيام شاب بقتل عمته البالغة (65 عاما) بسكين، واصابة والده بعدة طعنات مختلفة فيما تمكنت الشرطة من القبض على الجاني.

مقتل شاب من مخيم بلاطة في شجار

وفي ساعات مساء ذات اليوم (ثاني أيام العيد) تحدثت الشرطة عن مقتل الشاب موسى جبريل (20 عاما) واصابة شابين آخرين جراء شجار في مخيم بلاطة.

انتشال جثة سيدة من بئر

وفي اليوم الثالث من أيام العيد (الجمعة) اعلنت الشرطة عن قيامها والدفاع المدني بانتشال جثة سيدة (40 عاما) من داخل بئر في قرية يتما جنوب نابلس. واشارت الشرطة الى ان النيابة العامة تحفظت على الجثة وتم فتح تحقيق لمعرفة ظروف وملابسات الوفاة.