سامسونج تستخدم رقائق "أيه.إم.دي" الأمريكية في هواتفها الذكية

سول - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - وقعت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة "سامسونج إلكترونيكس" اتفاقا مع شركة أشباه الموصلات الأمريكية "أدفانسد ميكرو ديفايسز" (أيه.إم.دي) للحصول على حقوق استخدام تصميمات رقائق الرسوم وتقنيات الشركة الأمريكية في أسواق جديدة وتطوير منتجات جديدة في مجال الأجهزة المحمولة.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء فإن هذا الاتفاق الذي يقتصر على الأجهزة المحمولة التي لا تعمل برقائق من "أيه.إم.دي" سيوفر للشركة الأمريكية إيرادات بمئات الملايين من الدولارات من بيع تراخيص استخدام التكنولوجيا. وستتمكن "سامسونج" بموجب الاتفاق من استخدام تصميمات واحدة من أكبر شركات إنتاج رقائق الرسوم المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر الشخصي على مستوى العالم وهو ما يمكن أن يحسن أداء منتجات "سامسونج".

يذكر أن "أيه.إم.دي" هي ثاني أكبر شركة في العالم في إنتاج رقائق الرسوم التي تتيح لأجهزة الكمبيوتر الشخصي إنتاج صور ورسوم شبه حقيقية، في حين أن شركة "نفيديا كورب" هي أكبر شركة في هذا المجال على مستوى العالم.

في الوقت نفسه فإن "سامسونج" تستخدم حاليا رقائق الرسوم من إنتاج شركة "كوالكوم" الأمريكية أو "أيه.آر.إم" التابعة لمجموعة "سوفت بنك جروب" اليابانية في هواتفها الذكية، في حين تصمم منافستها "آبل" رقائق الرسوم التي تستخدمها بنفسها.

وذكرت بلومبرج أن الاتفاق مع "سامسونج" سيتيح لشركة "أيه.إم.دي" دخول سوق مكونات الهواتف الذكية دون المغامرة بالاستثمار المباشر في هذا القطاع الجديد بالنسبة لها.