اجتماع لنقابة الصيادلة يبحث قضايا المهنة

جنين- "القدس" دوت كوم-علي سمودي- عقدت نقابة الصيادلة اجتماعا في جنين اليوم الاحد تم خلاله بحث خلاله بعض التجاوزات المتعلقة بتنظيم المهنة.

وعقد الاجتماع بمشاركة نقيب الصيادلة في فلسطين د. أيمن خماش ، وأصحاب الصيدليات في المحافظة، وذلك بحضور محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب.

وتحدث د. خماش عن الوضع المهني للصيدلة في المحافظة الذي وصفه بالسيئ، بسبب تجاوزات من قبل بعض الصيدليات تتعلق بعدم الالتزام بالتسعيرة التي وضعتها النقابة، وتجاوز القوانين والأنظمة الخاصة بتنظيم مهنة الصيدلة، محذرا من تدهور وضع الصيدليات التي اصبحت على حافة الاغلاق بسبب الوضع الاقتصادي المزري لمهنة الصيادلة.

ودعا إلى ايجاد حل سريع لإنهاء المضاربات من قبل بعض الصيدليات، واحترام قانون النقابة، مشيرا الى ان كل من يخالف سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وطالب أصحاب الصيدليات بتدخل الجهات المختصة، وأخذ مطالبهم على محمل الجد وإنقاذ المهنة، وإلزام الصيادله بتسعيرة موحدة، وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء ، مؤكدين أنهم ليسوا ضد عمل الخير ولكن يجب التقيد باللوائح وكل ما هو صادر عن مجلس النقابة.

من جهته، اكد المحافظ الرجوب بانه، لن يسمح بحدوث تجاوزات في المهنة، و"سنعمل وفق صلاحياتنا بالتعاون مع النقابة والجهات ذات العلاقة لتطبيق القانون، ونأمل من النقابة اتخاذ الخطوات المناسبة والفعالة لتطبيق ذلك وهي الجهة الاولى المخولة بالرقابة على عمل الصيادلة".

واضاف "فيما يتعلق بمسؤولياتنا في الحفاظ على الامن الخاص و الحقوق والسلم الاهلي فهذا أمر مقدور عليه، ولن نتوانى في السعي لتنفيذه و ما يترتب عليه من ضرورات التواصل و التبليغ من الاطراف المتضررة او المشرفة على انفاذ القانون".