سلتيك يحرز ثلاثية ثالثة غير مسبوقة في اسكتلندا

غلاسكو"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -أصبح سلتيك أول فريق اسكتلندي يحقق الثلاثية المحلية لثلاثة موسم متتالية، بعد قلبه تأخره أمام هارتس واحرازه لقب الكأس للمرة 39 في تاريخه السبت على ملعب هامبدن.

وكان "هوبس" في طريقه لخسارة أولى في 27 مباراة ضمن مسابقة الكأس بعد تأخره مطلع الشوط الثاني بهدف الاسترالي راين ادورادز (52)، بيد أن المهاجم الفرنسي أودسون ادوار عادل له من ركلة جزاء (62) قبل منحه هدف الفوز في الدقيقة 82.

وبعدما كان الشك يحوم حول هوية المدرب الذي سيشرف على الفريق بعد تولي نيل لينون المهمة موقتا، ثبت سلتيك عقد مدربه الايرلندي الشمالي.

وعلق لينون (47 عاما) الذي احرز 11 لقبا مع سلتيك كلاعب ولم يخسر سوى مرة وحيدة في 14 مباراة كمدرب موقت "هذا امتياز... كان امتيازا في المرة الاولى وفي الثانية اشعر بتنفيذ المهمة".

وبرغم صناعة فارق بلغ 8 نقاط عن أقرب منافسيه قبل رحيل الايرلندي الشمالي براندن رودجرز في شباط الماضي واحراز لقب الدوري لموسم ثامن تواليا والخمسين في تاريخه، تعرض لينون لانتقادات حول اداء الفريق واسلوب لعبه.

وقال الرئيس التنفيذي لسلتيك بيتر لاويل "لا يوجد مرشح أفضل منه وقد اكتسب الحق ليكون مدربا لسلتيك".

وكان سلتيك انفق 11 مليون دولار اميركي لجلب ادوار قبل 11 شهرا من باريس سان جرمان ورفع رصيده هذا الموسم الى 23 هدفا في جميع المسابقات.

وتوج سلتيك أيضا بلقب كأس الرابطة على حساب ابردين (1-صفر) في كانون الاول.