كرينبول: لن نسمح بمحاولة نزع الشرعية عن الأونروا

غزة- "القدس" دوت كوم- قال بيير كرينبول المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الخميس، إن منظمته لن تسمح بأي محاولة لنزع الشرعية عنها، وإنها ستواصل تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

ورفض كرينبول خلال مؤتمر صحفي له بغزة، ربط قضية زيادة عدد اللاجئين بوجود الأونروا. مشيرا إلى أنها حصلت على تأييد غالبية أعضاء مجلس الأمن.

وقال "نبعث برسالة هامة للمجتمع الدولي وللاجئين أننا سنواصل خدماتنا حسب التفويض الممنوح لنا من الجمعية العامة".

وأكد على أنه سيتم الاستمرار في تقديم هذه الخدمات للاجئين حتى إيجاد حل عادل لقضيتهم. داعيا المجتمع الدولي للوقوف بجانب الأونروا من أجل الحفاظ على كرامة اللاجئين.

وأوضح أن الأونروا تمر بأزمة مالية كبيرة، ورغم ذلك ستبقى المدارس مفتوحة أمام مئات الآلاف من الطلاب. مشيرا إلى أن المجتمع الدولي لا يبدي أي اهتمام بما يجري في غزة.

وقال "رغم مشاكل التمويل قررنا زيادة ميزانية قسم الصحة لتلبية الاحتياجات الكبيرة في هذا المجال". لافتا أن الأونروا أعادت 500 موظف للعمل في الفترة الماضية.

وذكر كرينبول أن الأونروا تبنت استراتيجية جديدة من أجل جلب الدعم المالي لكي تتمكن من مواصلة خدماتها. خاصة أن العجز وصل إلى 200 مليون دولار، معربا عن أمله في تجاوز هذه الأزمة بعد أن ساعدت 42 دولة العام الماضي على تخطي الأزمة المالية السابقة.

وبين أن الأونروا حاليا تجري اتصالات مع الدول المانحة لمواصلة دعم اللاجئين بغزة. مشيراً إلى أن مستوى الفقر ارتفع في القطاع لاسيما في صفوف اللاجئين.