الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة "بحاجة لمزيد من الوقت" للدخول في مفاوضات تجارية

باريس - "القدس" دوت كوم - أعلنت المفوضة الأوروبية للتجارة سيسيليا مالمستروم الأربعاء أن الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لا يزالان بحاجة الى مزيد من الوقت لفتح مفاوضات تجارية، وذلك بعد أن التقت ممثل التجارة الأميركي روبرت لايتايز في باريس.

وقالت المفوضة مالمستروم خلال مؤتمر صحافي عقدته على هامش الإجتماع السنوي لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية "لا نزال بحاجة الى مزيد من الوقت للتحادث".

وتابعت "نحن جاهزون للبدء ولدينا تفويض بذلك، لكنني لا أعتقد أن الولايات المتحدة جاهزة للبدء في مفاوضات حول الرسوم الجمركية".

وكانت مالمستروم التي أعلنت الجمعة أن الاتحاد الاوروبي مستعد للتفاوض "على اتفاق تجاري محدود يشمل السيارات" مع الولايات المتحدة، التقت للبحث بهذا الشأن لايتايزر في باريس، حيث ذكرته بان الملف الزراعي ليس من ضمن صلاحياتها.

وتابعت "كان اجتماعنا الأول منذ أن حصلنا على تفويض من الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي"، مضيفة "تكلمنا في ما هو وارد ضمن صلاحياتنا ولا تزال هناك خلافات".

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب قرر الجمعة اعطاء مهلة من ستة اشهر للاتحاد الاوروبي وايضا لليابان، للتفاوض حول إتفاق تجاري، وما لم يحصل ذلك سيفرض رسوما جمركية اضافية.