غزة: الإعلان عن أسماء الحجاج المقبولين لموسم 2019

غزة- "القدس" دوت كوم- أعلنت لجنة الحج في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأربعاء، عن اسماء الحجاج المقبولين لهذا الموسم 1440هـ - 2019م حسب حصة المناطق في المحافظات الجنوبية.

ودعت اللجنة جميع الحجاج المقبولين للحج إلى ضرورة تسديد الدفعة الجزئية الأولى البالغة ألف وخمسمائة (1500) دينار أردني عبر فروع البنك الإسلامي الفلسطيني، وذلك ابتداءً من صباح يوم الأحد الموافق 26-5-2019 وحتى نهاية عمل يوم الخميس الموافق 30-5-2019، مؤكدة أنها لن تقبل أية اداعات بعد هذا التاريخ.

وبينت أنه على كل حاج تسليم إيصال الدفع وجواز السفر لأحدى شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل بموسم1440هـ 2019م والذي يرغب الحاج بالسفر من خلالها.

وأوضح وكيل الأوقاف في غزة محمود النيرب، أن الأسماء تشمل المواطنين المقبولين بالمنطقة الشرقية من محافظة خانيونس وعددهم (108) حجاج بعد إجراء القرعة العلنية بالمنطقة، وأخذ نصيبها من القرعة العامة.

وأشار إلى أن الأوقاف وبناء على توجيهات ومتابعة من رئيس الوزراء، وزير الأوقاف محمد اشتية كانت قد بدأت بالتحضير لموسم الحج لهذا العام مبكراً لكي تحافظ على الانجازات التي حققتها خلال المواسم الماضية، ما يعود بالخير والفائدة على حجاج فلسطين، وينسجم مع تعليمات الرئيس محمود عباس في بذل الجهود الكبيرة لخدمة حجاج فلسطين، ومتابعة مستمرة وحثيثة من قبل وزير الأوقاف.

وبين أن وفد من لجنة الحج في وزارة الأوقاف بالمحافظات الجنوبية قام مؤخرا باستئجار فنادق مميزة في تجمعين في مكة المكرمة وكذلك فنادق على بلاط الحرم في المدينة المنورة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء أوعز إلى وزير النقل والمواصلات بالتوجه إلى جمهورية مصر العربية لإبرام الاتفاقيات اللازمة مع الجهات المصرية من أجل نقل حجاج المحافظات الجنوبية جواً عبر مطار القاهرة الدولي، منوهاً إلى أن الوزارة أنهت استئجار حافلات حديثة لنقل حجاج المحافظات الجنوبية من مكة المكرمة إلى المشاعر بعرفات ومنى، وبالعكس، ومن مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وحافلات لنقل الحجاج من أماكن سكنهم إلى الحرم لتأدية الصلوات الخمس والعكس.

وأعرب النيرب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لما تقدمه المملكة من دعم متواصل لإخوانهم الفلسطينيين، في شتى المجالات خاصة في مجال العمرة والحج.

ووجه شكره إلى مصر التي تعمل على تسهيل سفر حجاج المحافظات الجنوبية من خلال معبر رفح البري في كل عام.

وفيما يلي مرفق بأسماء الحجاج المقبولين:
http://www.wafa.ps/userfiles/server/%D9%85%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%AD%D8%AC-1440.pdf