الاستخدام التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس يصل إلى الصين

بكين - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - أصبحت منتجات الصين من تكنولوجيا الجيل الخامس ناضجة بشكل متزايد، وقد وصلت هذه الصناعة بشكل أساسي إلى مستوى الاستخدام التجاري، وفقا لما ذكر مسؤول بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

قد قامت الصين بالتوزيع الواضح لترددات الجيل الخامس، في حين نشرت شركات الاتصالات الكبرى خططها للجيل الخامس وكذلك جرت التجارب ذات الصلة، حسبما قال ون كو، مدير إدارة الاتصالات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء.

وقال ون إنه بفضل الجهود المشتركة التي بذلها جميع جوانب الصناعة، وصلت جميع الروابط للسلسلة الصناعية للجيل الخامس، بدءا من الأنظمة والرقائق إلى المحطات، إلى مستوى الاستخدام التجاري.

وأضاف ون أن الوزارة ستواصل بعد ذلك تحسين بيئة السياسات ودعم الشركات ذات الصلة لبناء الشبكات من أجل تحضير بيئة مواتية لتطبيق وتطوير الجيل الخامس.

على مر السنين، شاركت الشركات الصينية في منظمات الاتصالات العالمية، وشاركت في بناء الشبكات والترويج الصناعي، مما ساهم في تطوير صناعة الاتصالات العالمية، حسبما ذكر ون.

وقال ان الصين تطلب دائما من شركاتها ذات الاستثمارات الخارجية الالتزام بالقوانين واللوائح فى البلاد وتأمل أن تتمكن الدول الأخرى من معاملة المؤسسات الصينية على قدم المساواة والعدل من اجل تعزيز التنمية الصحية لصناعة الاتصالات المتنقلة العالمية.