مصرع 12 إرهابيا في مداهمات للقوات الشرطة المصرية في محافظة القاهرة

القاهرة - "القدس" دوت كوم - أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الاثنين، مصرع 12 إرهابيا من جماعة الإخوان المسلمين، خلال مداهمات بمحافظتي الجيزة والقاهرة، غداة انفجار "جسم غريب" قرب أهرامات الجيزة أدى لإصابة 17 شخصا بينهم سياح.

وذكرت الوزارة، في بيان أنه تم رصد اتخاذ مجموعة من عناصر حركة "حسم"، التابعة للإخوان المسلمين، إحدى الشقق السكنية بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، جنوب غرب القاهرة، وكرا لتصنيع العبوات المتفجرة التي يقومون باستخدامها في تنفيذ عمليات عدائية في البلاد.

وأضافت أن قوات الشرطة داهمت تلك العناصر التي بادرت بإطلاق النيران تجاه القوات التي تعاملت معها على الفور، ما أسفر عن مصرع سبعة من هذه العناصر، التي عثر بحوزتها على أسلحة آلية وأدوات تستخدم في تصنيع المواد المتفجرة.

كما داهمت القوات أيضا مجموعة أخرى تتخذ من إحدى الشقق السكنية في محافظة القاهرة وكرا لها، حيث تم تبادل إطلاق النيران، ما أسفر عن مصرع خمسة من عناصر هذه المجموعة. وعثر بحوزة هذه العناصر على بنادق آلية وعبوات ناسفة.

وتعتبر وزارة الداخلية، حركة "حسم" الذراع المسلحة لجماعة الإخوان المسلمين، التي تصنفها الحكومة تنظيما إرهابيا.

وتشهد مصر هجمات مختلفة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو من العام 2013، بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله عن الحكم.

وتراجعت حدة الهجمات الإرهابية في الآونة الأخيرة نتيجة الضربات القوية، التي وجهها الجيش والأجهزة الأمنية للتنظيمات الإرهابية.