بطولة إيطاليا: روما يهدر نقطتين ثمينتين في صراع دوري الابطال واودينيزي وكالياري يضمنان البقاء

روما"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -أهدر روما نقطتين ثمينتين في صراعه على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ساسوولو السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وضمن أودينيزي بقاءه في الدرجة الأولى بفوزه الصعب على ضيفه سبال 3-2، وسقوط جنوى في فخ التعادل 1-1 أمام كالياري الذي ضمن بدوره البقاء بين الكبار.

في المباراة الأولى، تناوب مهاجمو روما على إهدار الفرص السهلة أمام ساسوولو خصوصا في الشوط الثاني وخرجوا بنقطة واحدة قلصت حظوظه في منافسة ميلان وأتالانتا وإنتر ميلان على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين للمسابقة القارية العريقة.

وانفرد روما بالمركز الخامس برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق ميلان الذي يستضيف فروزينوني الأحد، وبفارق نقطتين عن أتالانتا الرابع الذي يحل ضيفا على يوفنتوس الأحد أيضا، وبفارق 3 نقاط خلف إنتر ميلان الثالث والذي يحل ضيفا على نابولي الوصيف الأحد.

وفي الثانية، بدا أودينيزي في طريقه لتحقيق فوز كاسح عندما أنهى الشوط الأول بثلاثية تناوب على تسجيلها البرازيلي سمير كايتانو دي سوزا (5) وستيفانو أوكاكو (31 و35)، لكن الضيوف ضربوا بقوة مطلع الشوط الثاني وسجلوا هدفين بواسطة أندريا بيتانيا (53) وماتيا فالوتي (59).

وهو الفوز الثاني على التوالي لأودينيزي والعاشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس عشر متساويا مؤقتا مع فيورنتينا وبولونيا ومبتعدا بفارق 5 نقاط عن إمبولي صاحب المركز الثامن عشر المؤدي إلى الدرجة الثانية والذي يستضيف تورينو الأحد، و3 نقاط أمام جنوى السابع عشر.

ويتفوق أودينيزي في المواجهتين المباشرتين على جنوى الذي بات مهددا بالتراجع إلى المركز الثامن عشر في حال فوز إمبولي .

في المقابل، رفع كالياري رصيده إلى 41 نقطة وصعد إلى المركز الثاني عشر مؤقتا مبتعدا عن صراع البقاء.

وكان كالياري البادئ بالتسجيل عبر ليوناردو بافوليتي في الدقيقة 40، وأدرك جنوى التعادل قبل دقيقة من نهاية المباراة عبر دومينيكو كريستشيتو من ركلة جزاء.

ويلعب الأحد أيضا كييفو مع سمبدوريا، وبارما مع فيورنتينا.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء لاتسيو مع بولونيا.