وفد من منظمة الكشافة العالمية يزور بيت لحم

بيت لحم – "القدس" دوت كوم- زار وفد من منظمة الكشافة العالمية مدينة بيت لحم، برفقة وفدٍ من الجمعية الفلسطينية للكشافة وممثلين عن الكشافة في المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس وأعضاء مفوضية بيت لحم والمفوض والمفوضة الإرشادية في المحافظة.

والتقى الوفد الزائر محافظ بيت لحم كامل حميد، والمحامي أنطون سلمان في مركز السلام في بيت لحم، بحضور مدير الحكم المحلي في بيت لحم شكري ردايدة، وأعضاء المجلس البلدي: نصري تعامرة والمهندس جودة مرقص والسيد داود الصلاحات والسيد عامر الكامل.

وفي بداية اللقاء وقف الحضور دقيقة صمت إجلالاً لشهداء فلسطين، وعزفت فيما بعد مجموعة كشافة تراسنطة النشيد الوطني الفلسطيني.

ورحب حميد بالحضور باسم رئيس دولة فلسطين ورئيس الوزراء، مؤكداً أن هذه الزيارة هي فرصة للتعرف على واقع فلسطين والتحديات التي تواجهها المنطقة بسبب وجود جدار الفصل العنصري والمستوطنات.

بدوره، تحدث سلمان عن تاريخ الكشافة الفلسطينية، والتحديات التي واجتها، مشيراً إلى نشاطات الكشافة، خاصة في احتفالات أعياد الميلاد المجيدة، والمبادرات التطوعية والخيرية لصالح المجتمع والإنسان.

من جانبه، قال رئيس مفوضية الكشافة في محافظة بيت لحم الدكتور يوسف مسلم: إن وجود وفد منظمة الكشافة العالمية في بيت لحم فرصة عظيمة، موجهاً تحيته كذلك إلى أعضاء المنظمة الكشفية العربية الذين لم يتمكنوا من الدخول إلى فلسطين بسبب إجراءات الاحتلال، فيما تحدث عن مبادئ الكشافة التي تقوم على أساس عدم التمييز.

بدوره، نقل ممثل منظمة الكشافة العالمية السيد كريغ توربي تحيات المنظمة إلى القادة الكشفيين الفلسطينيين والمسؤولين الحاضرين، وأكد أن زيارتهم ستساعد في فهم واقع فلسطين وعمل الكشافة الفلسطينية أكثر.

وتحدث مدير عام الكشافة في المجلس الأعلى للشباب والرياضة أُسامة ابو كرش عن استراتيجية العمل في المجلس بما يدعم الكشافة وعملها، مشيراً أيضا إلى سعي المجلس الدائم لدعم الشباب وتعزيز دور المرشدات، بما يخدم الوطن والمجتمع.

وفي ختام اللقاء قدمت مفوضية محافظة بيت لحم درعاً تقديرية لمنظمة الكشافة العالمية وللمنظمة الكشفية العربية، فيما قدم سلمان درع بلدية بيت لحم للقادة الكشفيين الدوليين.