ممثل المكسيك في فلسطين يزور جامعة بيت لحم

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- من جورج زينه- زار ممثل المكسيك في فلسطين الدكتور بيدرو بلانكو جامعة بيت لحم، حيث استقبله الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الأعلى للجامعة.

وحضر اللقاء كل من الأخ دينيس لوفت نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير، والدكتورة أيرين هزو نائبة الرئيس للشؤون الأكاديمية وجورج رشماوي مسؤول العلاقات العامة والاعلام في الجامعة واليخاندرو سيرنا المكسيكي الأصل.

وبعد عرض فيلم تعريفي قصير حول الجامعة، قدم بيتر براي شرحا عاماً حول الجامعة وتاريخها ورسالة الجامعة المستلهمة من المؤسس لأُخوة المدارس المسيحية جون بابتيست دي لسال، التي تقوم على توفير العلم والمعرفة.

وقدم دينيس لوفت عرضا حول آخر المشاريع التطويرية للجامعة، مشيرا الى مشروع تطوير وتوسيع كلية التمريض ومشروع بناء الفندق التعليمي في منطقة جبل داوود في بيت لحم، فيما تحدثت الدكتورة أيرين هزو عن البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة وامكانية التعاون مع الجامعات المكسيكية.

بدوره أبدى السفير بلانكو اهتماما بزيادة التعاون الثقافي والاكاديمي مع جامعة بيت لحم، لما تحمله الجامعة من تاريخ خاصة بحكم موقعها في قلب مدينة بيت لحم.

ونظمت للدبلوماسي المكسيكي الضيف جولة في حرم الجامعة، زار خلالها مختبر المحاكاة في كلية التمريض، حيث قدم له منسق المختبر نور الدين تلبيشي شرحاً حول الدمى الموجودة في المختبر والحالات المرضية التي توفرها كل دمية يتعلم من خلالها الطلبة.