بيت لحم: جيش الاحتلال يقمع مسيرة "النكبة"

بيت لحم - "القدس" دوت كوم-نجيب فراج - اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم على المشاركين في المسيرة حاشدة التي انطلقت بمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية الـ71 من وسط مدينة بيت لحم كما اعتدت علي عدد من الصحافيين .

وكان المشاركون في المسيرة قد احتشدوا تلبية لدعوة القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية في منطقة باب الزقاق ببيت لحم، وانطلقوا في مسيرة مرت بالشارع الرئيسي القدس– الخليل، وصولا الى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، رفعوا خلالها العلم الفسطيني واليافطات التي كتبت عليها عبارات التأكيد على حق العودة ، وقرأ منها "حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم"، وكالة الغوث الدولية ستبقى حتى تحقيق العودة لشعبنا"، صفقة القرن ولدت ميتة وسيقوم شعبنا بقبرها".

وفور وصول المسيرة لمدخل المدينة الشمالي اعترضها جنود الاحتلال ومنعوها من التقدم، حيث اعتدى جنود الاحتلال على الصحافيين في محاولة لمنعهم من التغطية، وعرف من بين ممن تعرضوا للاعتداء مصور رويتر محمد أبو غنية، وموسى الشاعر مصور" تلفزيون اليابان"، وصفية عمر من "راديو بلدنا" وعبد الرحمن يونس من "تلفزيون فلسطين".

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد، إن الأساس من النكبة ان ينسى الشعب وتصبح الأرض مباحة للاحتلال دون شعب وقيادة ولا هوية، لكن ما نراه اليوم في شوارع المخيمات والبلدات والعالم هو انبعاث حقيقي سنوي من الشعب الفلسطيني نحو الحرية والعودة والاستقلال، والإصرار على تحقيق النصر اقرب من أي وقت.

من جانبه، قال امين سر حركة فتح إقليم بيت لحم محمد المصري، إن ما جرى خلال 71 عاما من التشريد والنكبة ومحاولات شطب الذاكرة او محاصرة أحلام اللاجئين او اقتلاعهم من أراضيهم، قد انهارت بفعل صمود وجبروت شعبنا.

الناشط منذ عميرة رئيس اللجنة التنسيقية لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية اكد ان الشعب الفلسطيني سوف يظل يحمل لواء حق العودة الى قراه ومدنه التي هجر منها وان السلام الذي يتحدث عنه العالم لن يكون الا بعودتنا الى ارضنا وان صفقة القرن الامريكية ما هي الا احدى المؤامرات على شعبنا وجاءت لتستكمل مؤامرة اقامة الكيان الاسرائيلي على التراب الوطني .