تربية الخليل تحيي ذكرى النكبة

الخليل- "القدس" دوت كوم- نفذت مديرية التربية والتعليم العالي في الخليل، بالتعاون مع اللجنة الشعبية للاجئين، اليوم الثلاثاء، الفعالية المركزية لإحياء ذكرى النكبة الـ 71 وذلك في مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات.

وأطلق مدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل، وبمشاركة كل من رئيس بلدية الخليل تيسير أبو اسنينة، وخالد دودين ممثلا عن محافظة الخليل، ويونس الجنيدي ممثلا عن إقليم حركة فتح وسط الخليل، ومحمد نزال ممثلا عن الأجهزة الامنية، وعبد الرحيم حماد ممثلا عن اللجنة الشعبية، ومدير نادي الأسير أمجد النجار، وأمين سر اتحاد المعلمين وسط الخليل اسماعيل الشوبكي، وحشد من الموظفين في التربية والتعليم.

واكدت مديرة مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية سحر القواسمي على اهمية الرسالة التربوية في تعزيز الانتماء الوطني، فيما اشار مدير التربية والتعليم الى تمسك الشعب الفلسطيني بالثوابت الوطنية التي تربط الانسان بتاريخه وحضارة أمته.

ونوه الى سلسلة الاعتداءات الاحتلالية بحق الطلبة في مدارس البلدة القديمة في الخليل وفي المنطقة الجنوبية التي استهدفتها قوات الاحتلال بشكل غير اعتيادي في الأونة الأخيرة، داعياً الى الضغط على المجتمع الدولي لتوفير حماية دولية تضمن حق الاطفال بالالتحاق بالمؤسسات التعليمية والحصول على التعليم الأمن كحق اساسي من حقوق الانسان الذي نصت عليه المواثيق الدولية والإنسانية العالمية.

وقال أبو اسنينة ان الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات لن يستكين حتى ينال حريته التامة، فيما استنكر حماد الاعتداءات المتكررة على أبناء الشعب الفلسطيني الهادفة ترحيلهم وتفريغ وتوسيع البؤر الاستيطانية.

وتخلل هذه الفعالية رسم جداريات وعرض كشفي وفقرات تراثية فنية قدمتها طالبات مدرسة وداد ناصر الدين.