معايعة تفتتح معرض صور الفلك وتكنولوجيا الفضاء الاول

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- افتتحت وزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة ومحافظ بيت لحم كامل حميد، وبحضور وكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين ورئيس جامعة فلسطين الاهلية الدكتور عوني الخطيب، معرض الصور الفلكية وتكنولوجيا الفضاء الذي نظمته الجمعية الفلكية الفلسطينية وكرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك، في مركز السلام بمدينة بيت لحم.

واشارت معايعة الى أهمية هذا المعرض وهذا النوع من السياحة، "سياحة استكشاف سماء فلسطين"، حيث عملت الانماط السياحية التي تبنتها فلسطين على رفد السلة السياحية، لتصبح فلسطين مقصداً سياحياً طوال أيام السنة، ولتكون بذلك رافداً استراتيجياً لاستغلال مواردها السياحية وإمكاناتها الطبيعية، بشكل يضمن استدامتها ويغنينا عن الاعتماد على المصادر التقليدية للسياحة الوافدة، ويتيح جلب الوفود السياحية إلى فلسطين بشكل أكبر ضمن برامج اكثر تنوعا.

وقال حميد ان هذا المعرض يؤكد على ان شباب فلسطين قادر على مواكبة التطور والتكنولوجيا بالرغم من الاحتلال، فيما اشار وكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين الى دور الشباب الفلسطيني وضرورة تقديم ما يحتاجونه لرفع اسم فلسطين عاليا.

ودعا رئيس جامعة فلسطين الاهلية الى رفد هذا العلم الذي يؤكد بأن شباب فلسطين متميز بالرغم من كل ما يحيط به من ظروف وقهر و احتلال.

واشار الدكتور ناصر اللحام، رئيس تحرير وكالة "معا" الاخبارية عن صعوبة ان يمتلك الانسان الفلسطيني جهاز تلسكوب، وكيف يفرض الاحتلال كافة اشكال المنع والرفض بهدف تجهيل شباب فلسطين، ومنعهم من امتلاك العلم والادوات والمعلومات العلمية.

واعرب داود الطروة ممثل الجمعية الفلكية الفلسطينية وعضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك على سعادته لنجاح المعرض، وما حظي به من دعم ومشاركة من مختلف الجهات.