مقتل 8 في هجوم لطالبان على مقر للشرطة في أفغانستان

كابول (أفغانستان) - "القدس" دوت كوم- ذكر مسؤولون أفغان اليوم الأحد أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا، معظمهم من عناصر قوات الأمن، إثر هجوم لطالبان على مقر للشرطة الإقليمية في ولاية بغلان.

كما جُرح 55 شخصا على الأقل بينهم عدد كبير من أفراد الأمن في الهجو الذي وقع في مدينة بول-اي-خمري، عاصمة الولاية، حسبما أعلن نائب مدي الصحة العامة في الولاية ، محب الله حبيب، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وذكرت وزارة الداخلية الأفغانية أن الهجوم انتهى بمقتل جميع المهاجمين. وكان نصرت رحيمي، المتحدث باسم الوزارة قال في وقت سابق، إن ثلاثة مهاجمين قتلوا على أيدي الشرطة بعد أن فجر شخص آخر نفسه في سيارة مفخخة.

وقال أسد الله شاهباز عضو المجلس الإقليمي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الهجوم بدأ حوالي الساعة الثانية عشرة والنصف مساءا (0800 بتوقيت جرينتش) في مدينة بول-أي-خمري، بعد أن فجر مهاجم انتحاري بحركة طالبان مركبة مليئة بالمتفجرات، خارج المنشأة، بعدها دخل عدد من المسلحين إلى المجمع.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد إنه تم استخدام سيارة عسكري مسروقة طراز "هامفي" في الهجوم الأول، زاعما إنه أسفر عن سقوط عشرا الضحايا.