صادرات كوريا الجنوبية من السيارات المستعملة ترتفع بنسبة 43٪ في الربع الأول

سول - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات المستعملة بنسبة 43٪ في الربع الأول من العام، مقارنة بعام سابق، حيث زادت القدرة التنافسية للسيارات المحلية نظرا لضعف عملة الوون الكوري الجنوبي، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الأحد.

وصدرت كوريا الجنوبية 107 ألف و321 وحدة من السيارات المستعملة في الفترة ما بين كانون ثان وآذار من العام الجاري، ليسجل الربع الأول ثاني أعلى رقم للبلاد بعد الربع الثاني من عام 2012 والذي تمكنت فيه كوريا الجنوبية من تصدير 107 ألف و573 وحدة، وفقا لما ذكره الاتحاد الكوري الجنوبي للتجارة الدولية.

وقال مراقبو صناعة السيارات إنه من المحتمل أن يتخطى عدد شحنات السيارات المستعملة 400 ألف وحدة في عام 2019، بناء على الأداء القوي لها في الفترة ما بين كانون ثان وآذار ، علما بأن أعلى رقم تم تحقيقه في صادرات السيارات المستعملة يعود إلى عام 2012 حينما وصل العدد إلى 373 ألف وحدة.

ومن ناحية أخرى، فإن إجمالي صادرات البلاد من السيارات الجديدة وصل إلى 582 ألف و75 سيارة في الربع الأول، محققة زيادة بنسبة 1.4% عن نفس الفترة من العام السابق.