رئيس البرلمان الكوري الجنوبي يزور الصين في إطار جهود استئناف الحوار بين بيونج يانج وواشنطن

سول - "القدس" دوت كوم - قال البرلمان الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن رئيسه مون هي-سانج سيزور الصين هذا الأسبوع لإجراء محادثات مع الزعماء السياسيين الصينيين في إطار الجهود المبذولة لبحث سبل التعاون الثنائي من أجل إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية، وسط جمود المحادثات النووية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

وذكر البرلمان أن مون سيغادر بلاده غدا الاثنين متوجها إلى الصين في زيارة تستغرق 3 أيام برفقة النواب البرلمانيين من الحزب الديمقراطي الحاكم وحزب "بارون."

وخلال الزيارة، سيلتقي مون مع رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الوطني الصيني لي تشان شو، ونائب الرئيس الصيني، وانج تشي شان، وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي يانج جيتشي.

وقال البرلمان "سنركز الجهود الدبلوماسية على المستوى البرلماني لاستئناف المحادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، التي وصلت إلى طريق مسدود، ومن أجل تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق نزع السلاح النووي الكامل والسلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية".

كما يعتزم مون لقاء الخبراء في شؤون كوريا في الصين وإلقاء محاضرة في جامعة بكين.

يذكر أن مون توجه إلى الولايات المتحدة في شباط/فبراير الماضي، على رأس وفد ضم مجموعة من الزعماء البرلمانيين، قبل القمة الثانية بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.