وقفة تضامنية امام مقر وكالة الغوث في نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت - نظم الائتلاف التربوي في محافظة نابلس وجمعية مدرسة الامهات اليوم وقفة تضامنية امام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" بسبب ما تتعرض له الوكالة ضغوط لتقليص خدماتها.

وجاءت الوقفة بمناسبة اسبوع العمل العالمي 2019 والذي ينفذ هذا العام تحت شعار "تعليمي حقي .. وكرامتي .. وهويتي.. وحريتي.." وفي ظل ما تتعرض له الوكالة من وقف الدعم المالي والضغط عليها لتقليص خدماتها للاجئين من خلال وقف المساعدات ووقف العديد من العاملين في كل القطاعات خاصة قطاع التعليم.

وعبر الائتلاف التربوي من خلال تقديم ورقة موقف بعنوان "التعليم لاطفال اللاجئين الفلسطينيين ..حق يعزز السلم العالمي" عن رفضه لكل ما تتعرض له الوكالة، وتخوفه من الاضرار التي سيتعرض لها اللاجئون نتيجة استمرار سياسة وقف التمويل عن الوكالة، خاصة في مجال التعليم.

وتم خلال الوقفة تلاوة الورقة وتسليمها الى مدير التعليم الدكتور حسن رمضان، والذي عبر بدوره عن شكره لمؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس على الدعم الذي تقدمه خاصة جمعية مدرسة الامهات من خلال برامجها التي تنفذها في المخيمات والمتعلقة بالتعليم والتعليم الشعبي.

وقد شارك في الوقفة العديد من المؤسسات والجمعيات والمراكز بالاضافة الى فصائل العمل الوطني.