شركة "تمكين للتأمين" تعقد اجتماعها العادي

رام الله-"القدس"دوت كوم- عقدت الهيئة العامة لشركة تمكين الفلسطينية للتأمين، اجتماعها العادي الأول، الأحد/ 28 نيسان 2019، في رام الله.

وبعد إعلان اكتمال النصاب القانوني من قبل مراقب الشركات طارق المصري، افتتح الجلسة الدكتور ماجد عطا الحلو رئيس مجلس الإدارة، مشيرا إلى الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي، وخلال فترة وجيزة، التي تضمنت الانتهاء من المرحلة التأسيسية بنجاح، والحصول على إجازة مزاولة أعمال التأمين وإشهار الشركة، وصولاً إلى إطلاق خدمات الشركة من خلال شبكة من الفروع والمكاتب والوكلاء، عبر أكثر من 10 نقاط بيع في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفت الى انه رغم حداثة عمل الشركة فقد بلغ حجم المبيعات ما يقارب الـ 8 ملايين دولار خلال ستة أشهر فقط.

وتخلل الاجتماع، مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن اعمال الشركة للعام 2018 والمصادقة عليه، إضافة الى سماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية ممثلة برئيسها الدكتور حسام الدين عفانة، الذي ابدى رأي الهيئة، وخلص الى ان اعمال الشركة خلال العام 2018 تمت وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وأن عقود إعادة التأمين تمت مع شركات إعادة تأمين إسلامية بنسبة تجاوزت الـ 90%.

وأشار عفانة، الى ان البيانات المالية للعام 2018 اخذت بالاعتبار، المعايير المحاسبية الصادرة عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

وتضمن الاجتماع سماع تقرير مدقق الحسابات الخارجي للشركة عن العام 2018، ومناقشة القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 كانون الأول 2018 والمصادقة عليها، علاوة على ابراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المذكورة، وانتخاب شركة "ديلويت آند توش" كمدقق حسابات خارجي للعام 2019.

من جهته أكد مدير عام الشركة محمد الريماوي، أن ما تم إنجازه خلال العام الماضي يعتبر فارقاً وانجازاً نوعياً في قطاع التأمين الفلسطيني.

واضاف، هناك العديد من المزايا والخدمات والحلول التأمينية وخدمات القيمة المضافة، والإنجازات التي يتم العمل عليها حالياً لإخراجها الى الجمهور في الوقت المناسب، بالشكل الذي يلبي احتياجاته وتطلعاته، والتي من شأنها ان تميز شركة تمكين للتأمين في ظل المنافسة الحالية.

وتوقع الريماوي أن يبلغ اجمالي مبيعات الشركة خلال 2019، ما لا يقل عن 20 مليون دولار.