الصالح يطلع على واقع قلقيلية التنموي

قلقيلية- "القدس" دوت كوم- مصطفى صبري- أطلع اللواء رافع رواجبة، محافظ محافظة قلقيلية، وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح على الواقع التنموي للمحافظة ومعاناتها، في ظل سياسة الاستهداف الإسرائيلي لها.

جاء ذلك خلال لقاء في دار المحافظة، حضره العميد حسام أبو حمدة، نائب المحافظ، والعقيد غازي بشارات، قائد المنطقة ومديرو الأجهزة الأمنية في المحافظة، وحاتم مسلم، مدير عام الحكم المحلي في قلقيلية وطاقم من المديرية، و د.هاشم المصري، رئيس بلدية قلقيلية، ورؤساء الهيئات المحلية.

وقال رواجبة إن "سياسة الابتزاز التي يقوم بها الاحتلال والقرصنة على أموال السلطة الوطنية لن تثنيانا عن المضي في مسيرة التنمية"، مشدداً على أهمية التكامل في العمل للنهوض بالواقع المعيشي، وتعزيز صمود المواطنين والحفاظ على مُقدرات الشعب الفلسطيني.

كما أشاد بالدور المهم والحيوي الذي تقوم به وزارة الحكم المحلي في النهوض بواقع الهيئات المحلية، والعمل على تطوير وتحسين أدائها والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

من جهته، أشار الصالح إلى أن "هذه الزيارة هدفها الاطلاع على واقع الهيئات المحلية، ومناقشة كافة القضايا للوصول الى أهدافنا المنشودة".

وقال: إن هذا اللقاء يقع على أجندة محاور أربعة، تتمثل في المخططات الهيكلية والمشاريع ومنح صندوق وإقراض البلديات والشراكة مع القطاع الخاص، لافتاً إلى الدور المهم للمديريات في المحافظات، باعتبارها المسؤول المباشر عن متابعة عمل الهيئات المحلية، آملاً أن يكون إقرار كافة الموازنات خلال الفترة المقبلة.

وأشار الصالح إلى سياسة الوزارة ودورها في تمكين الهيئات المحلية، من خلال رسم السياسات وتحديث الانظمة والقوانين وتوفير الدعم والمشاريع لها، ومساعدة هذه الهيئات على تذليل العقبات التي تواجهها وبناء قدراتها، وإحداث التنمية المحلية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بعمل الهيئات المحلية، كما استمع الصالح إلى ملخص عمل تلك الهيئات قدمه رؤساؤها.