"ترامب" يدعو "أوبك" إلى خفض أسعار النفط

واشنطن- "القدس" دوت كوم- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تواصل مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وطالبها بخفض أسعار النفط، في ظل ارتفاع أسعار البنزين في محطات الوقود بالولايات المتحدة.

وقال الرئيس الأمريكي، إن أسعار البنزين منخفضة بالفعل، دون تقديم أي دليل حقيقي على ذلك. ولم يتضح ما الذي يقصده الرئيس ترامب عندما قال إنه اتصل بالمنظمة.

وأضاف "ترامب" في تصريحات للصحفيين في البيت الأبيض "أسعار البنزين تتراجع.. لقد تواصلت مع أوبك وقلت لهم يجب أن تخفضوا الأسعار.. لقد قمنا بعمل عظيم".

رغم ذلك كان سعر الوقود المباع الجمعة أعلى مما كان عليه قبل أيام. وبحسب أرقام الرابطة الوطنية لنوادي السيارات، فإنّ غالون النفط (نحو 3,8 ليتر) يباع في الولايات المتحدة بـ 2,883 دولار في مقابل 2,887 دولار قبل اسبوع و2,648 دولار قبل شهر.

وليست المرة الأولى التي يدعو فيها الرئيس الأميركي المنظمة إلى زيادة الانتاج بغية خفض الأسعار.

ولم يوضح ترامب الجمعة ما إذا كان اتصل مباشرة بمسؤول في المنظمة، مقرها فيينا، أم أنه كان يشير إلى دول مثل السعودية.

يذكر أن أسعار البنزين ارتفعت في الولايات المتحدة قبل إعلان الإدارة الأمريكية في وقت سابق من الأسبوع الحالي، أنها لن تمدد الاستثناءات الممنوحة لعدد من الدول المستوردة للنفط من الالتزام بالعقوبات الأمريكية على إيران بعد أول أيار/مايو المقبل.

وقال "ترامب" إن حلفاء الولايات المتحدة، مثل السعودية ستزيد إنتاجها النفطي لتعويض أي نقص في إمدادات النفط في الأسواق العالمية نتيجة تشديد العقوبات المفروضة على إيران.

يأتي ذلك في حين يحاول الرئيس ترامب تشديد الضغوط على "أوبك" لخف الأسعار.