إسرائيل تؤكد مشاركتها في معرض اكسبو 2020 في دبي

رام الله- "القدس" دوت كوم- اكّدت 192 دولة حتى الآن مشاركتها في معرض اكسبو 2020 في دبي، حسبما أعلنت الجهة المنظمّة الخميس، بينما أشار المكتب الدولي للمعارض في باريس إلى ان إسرائيل تلقّت دعوة من دولة الامارات العربية المتحدة.

وأعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية بدورها، على موقعها الالكتروني، المشاركة في المعرض الضخم، مضيفة ان هذه المشاركة ستشمل عرض ابتكارات في مجالات المياه والمعلومات وتكنولوجيا الاعلام.

وقالت الجهة المنظمة للمعرض في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "192 دولة أكّدت مشاركتها، ما يجعله إكسبو الدولي الأكثر شمولا ومشاركة دولية حتى الآن".

وتابع البيان "لقد دعونا كل دول العالم دون استثناء، تماشيا مع التزامنا بأن يكون إكسبو 2020 حدثا عالميا بحق ومنصة لكل الإنسانية".

وأضاف "على امتداد 170 عاما ظلّت معارض إكسبو الدولية بمنأى عن السياسة كونها تتمحور حول تقدم الإنسانية بتركيزها على الابتكار، والتبادل الثقافي، والإبداع والعمل المشترك".

وفي باريس، قال المكتب الدولي للمعارض في بيان "من خلال دعوة جميع دول العالم للمشاركة في المعرض المقبل، وبينها إسرائيل، فإن منظمي اكسبو 2020 يعكسون الروح العالمية لهذا المعرض".

ومن المقرر أن تنطلق أعمال المعرض في 20 تشرين الأول/اكتوبر 2020 على ان يتواصل حتى 20 نيسان/أبريل 2021.

واستقطبت النسختان السابقتان من المعرض 21,5 مليون زائر في ميلان عام 2015 و73 مليون زائر في شنغهاي عام 2010.

وأنفقت حكومة دبي نحو 40 مليار دولار على مشاريع بنية تحتية خاصة بالمعرض، بينها إنشاء طرق جديدة لخط المترو وتوسعة مطار آل مكتوم الدولي بالقرب من الموقع الذي سيقام فيه المعرض.