مؤسسات جنين تكرم الدكتور صيدم

جنين- "القدس" دوت كوم- علي سمودي- كرّمت محافظة جنين والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين فرع جنين وفعاليات ومؤسسات في المحافظة اليوم الثلاثاء، وزير التربية والتعليم العالي السابق وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. صبري صيدم، تقديراً لدوره الوطني والتربوي وحرصه على تطوير التعليم في فلسطين.

وجرى تكريم الدكتور صيدم خلال حفل رسمي نظم في قاعة الشهيد قدورة موسى بمقر المحافظة بحضور نائب محافظ جنين كمال أبوالرب، وقائد المنطقة العميد محمد أبوهيفاء، ومدير تربية جنين طارق علاونة، وايمان هب الريح رئيسة الاتحاد في جنين، والعميد مهند أبوعلي مدير وقائي جنين، ووفد من هضبة الجولان االسوري المحتل ممثله الشيخ قاسم الصفدي، ومدراء وممثلين عن مؤسسات رسمية ومدنية وأمنية.

واشاد أبو الرب بالدور الوطني والنضالي للدكتور صيدم، الذي كرس وجسد المفهوم الوطني خلال توليه الوزارة من خلال إطلاق أسماء الشهداء على المدارس ، وبناء مدارس الصمود والتحدي، وإدخال وتطوير المنهاج الوطني المستقل، ورفضه لكافة الضغوط التي كانت تمارس على الوزارة من أجل إفراغ المنهاج التعليمي من محتواه الوطني .

وشدد على وحدة الدم والمصير من خلال النضال المشترك بين أبناء الشعب السوري من هضبة الجولان المحتل والشعب الفلسطيني .

وعبر صيدم عن شكره لمبادرة تكريمه، مؤكدا على أهمية التنسيق والتعاون والتشبيك مع كافة مكونات مجتمعنا من أجل الإستمرا في دعم القطاع التعليمي الذي يعتبر السلاح الأقوى في وجه سياسة الاحتلال.