دورة تدريبية في تنس الطاولة لمعلمي التربية الرياضية

القدس"القدس"دوت كوم - عقدت جمعية برج اللقلق المجتمعي ضمن مشروع تطوير الرياضة المدرسية في مدينة القدس، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم – القدس، وإشراف التعاون، وتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، دورة تدريبية في تنس الطاولة لمدرسي ومدرسات التربية الرياضية لكافة المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في مدينة القدس، والتي استمرت ليومين.

وجاءت الدورة بهدف تطوير قدرات وخبرات المعلمين في طرق التدريب على تنس الطاولة والتحكيم، بالإضافة للتعرف على آخر المستجدات في القانون الدولي بما يتعلق في تنس الطاولة لتوظيفها في المجال الرياضي في مدارس المديرية، من خلال توظيف النموذج الخاص بذلك وبشكل عملي. واشتملت الدورة على العديد من المهارات الرياضية في معدات اللعب وقياسات الطاولة، وأخطاء الإرسال، واللعب الزوجي والفردي والفرق، واستمارة التسجيل للزوجي والفردي والفرق، والإنذارات والعقوبات للاعبين والإداريين، وإشارات التحكيم ، والتحكيم الزوجي والفردي.

وقد حاضر خلال الدورة الحكم الدولي أ. علاء ندى .

وحول التدريبات أكد مدير الجمعية منتصر ادكيدك بأن مشروع تطوير الرياضة المدرسية يعتبر من أهم المشاريع التي تقوم الجمعية بتنفيذها في مدينة القدس، والذي يهدف إلى تطوير اداء مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في مدارس القدس، وكذلك العمل على بناء دليل تدريبي للألعاب المستهدفة من خلال المشروع، ومنح مدرس التربية الرياضية أساسيات تساهم في اعطاء حصة رياضية نموذجية داخل مدارس القدس.

وأكد ادكيدك على أهمية مشاركة المدرب علاء ندى ، خاصة أنه يعمل كحكم دولي في اعطاء هذه الدورة وأهمية نقل تجربته لمعلمي التربية الرياضية ، مشيراً أن الوضع الخاص لمدارس القدس يحتاج لدعم مادي ومعنوي، وبالتالي تعتبر جمعية برج اللقلق المجتمعي الأساس في هذا الدعم والتطوير الدائم.