الاسبوع 20 لدوري المحترفين توقف مباراة بلاطة والاهلي بسبب انقطاع الكهرباء

القدس"القدس"دوت كوم -انتهت مساء الاثنين اربع مباريات من اصل ست مباريات كان من المفترض ان تجري ضمن الاسبوع 20 من دوري القدس للمحترفين برعاية "أوريدو " حيث كان انقطاع التيار الكهربائي عن ملعب دورا سببا في عدم إكمال مباراة بلاطة واهلي الخليل ،وتأجيل لقاء واد النيص والسموع وفيما يلي التفاصيل :

مركز بلاطة + اهلي الخليل

على ملعب دورا جرى اللقاء الذي انطلق الساعة الخامسة مساء بمراقبة ابراهيم الحروب

وقد توقف اللقاء في الوقت بدل الضائع بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن الملعب بالرغم من انتظار الفريقين مدة من الزمن الا ان استمرار انقطاع التيار حال دون اكمال المباراة، فيما كان اهلي الخليل متقدما على بلاطة بهدف وسيحدد موعد استكمال المباراة لاحقا وفقا للمادة "37" من قانون لجنة المسابقات العامة .

حكم اللقاء : محمد خليل ، اشرف زبيده ، رأفت رومه وسامر حمود .

مركز طولكرم + الظاهرية

احتضن ملعب طولكرم اللقاء الذي انطلق الساعة الخامسة مساء بمراقبة عوض بدير .

وقد انتهى اللقاء بفوز اصحاب الارض على الظاهرية بهدف مقابل لا شيء سجله هيثم نافع في الدقيقة 78 من عمر اللقاء .

وبهذا رفع المركز رصيده الى "8" نقاط فيما بقي رصيد الظاهرية متوقفا عند النقطة "14" ليهبط الظاهرية رسميا .

حكم اللقاء : اسحق الكيلاني ، عارف نزار ، منان بعجاوي ،سامر ابو ليل .

شباب الخليل + الامعري

الخليل / فايز نصار/ حقق شباب الخليل فوزا ثمينا على ضيفه الامعري بنتيجة هدف لصفر ، في لقاء الجولة العشرين من دوري القدس للمحترفين ، بعد مباراة مثيرة جمعت الفريقين مساء الاثنين على ستاد الحسين بالخليل .

وزاد العميد من حظوظه في الظفر باللقب الغالي ، بعد النتائج المتباينة لهذه الجولة ، فيما لم يتأثر الامعري من الخسارة ، حيث ضن البقاء ضمن مجموعة الاضواء بعد خسارة الظاهرية امام حامل المصباح الاحمر المركز .

ومثل الشباب ابو سيف والطروة ومحمد الطويل والاشهب وكشكش وابو سالم ومراعبة وطاطور والاعسم وابو حبيب وحاج يحيى .

ومثل الامعري سماحة وقمر ومهدي والخطيب وابو يوسف وبرغوثي وعبد الله وابو جزر ونواجعة والحبيبي وابو رداحة .

ورغم المحاولات المكثفة للعميد في الشوط الاول الا ان الفرص كانت قليلة ، حيث صمد دفاع ابناء المخيم ، وذادوا عن منطقتهم بضراوة ، فيما عاب المحليين التسرع ، والكرات المقطوعة التي حاول الامعري استغلالها في مرتدات دون جدوى .

وكانت افضل فرص العميد في الشوط الاول كرة من الميمنة غمزها ابو حبيب للاعسم ، الذي سدد كرة قوية عالجها سماحة الى ركنية ، لعبت بسرعة وارتدت من الدفاع لابو سالم الذي سدد بقوة والحارس ينقذ الموقف .

ولم نسجل للامعري أي محاولة تذكر ، اللهم كرة مرتدة لعبها عبد الله لأمير نواجعة الذي اخترق المنطقة ولم يحسن التسديدة امام التغطية الجيدة لكشكش .

ولعب ابو حبيب كرة ثابته على رأس طاطور ، فسددها في العلالي ، لتتواصل محاولات العميد ، التي كان ينقصها التركيز .

وواصل العميد محاولاته في الشوط الثاني ولكن دون ان يتمكن من اختراق تحصينات الامعري ، الذي شن بعض المرتدات ابرزها كرة وصلت لابو رداحة فتوغل دون ان يحسن استغلال الموقف .

ودفع الشباب بالواعدين عابدين وابو رموز ، ومن ثاني كرة لخيري عابدين مرر كرة بينية لأحمد كشكش ، الذي نجح في هز الشباك في الدقيقة السبعين .

وحاول الشباب تعزيز تقدمه بهدف ثان ، فشن ابو سالم مشوارا انهاه بعرضية على رأس الاعسم الذي لم يستغل الموقف امام يقظة الدفاع ، تلتها محاولة وصلت ابو رموز فلعبها برأسه جانبية .

ورمى الامعري بكل ثقله في الهجوم ، فلعب احمد عبد الله ركنية انقذها ابو سيف بصعوبة ، تلتها ركنية اخرى احدثت دربكة ، واخرجها الشباب عن خط المرمى في الوقت القاتل ، لينتهي اللقاء بفوز الشباب بهدف ثمين .

حكم اللقاء عماد بوجه ومعه هاني الحلبي واحمد البلبول وناصر البلبول رابعا

السموع + واد النيص

حال انقطاع التيار الكهربائي دون اجراء اللقاء وغادر الفريقان الملعب وقد تم تحديد الثلاثاء 23/4/2019 موعدا لاقامة اللقاء على ملعب دورا الساعة الخامسة مساء .

جبل المكبر + البيرة

في ملعب الخضر جرى اللقاء الذي بدأ الساعة الخامسة وراقبه ربحي وقاد .

انتهى اللقاء بفوز البيرة بالنتيجة 3/1 .

سجل للبيرة " محمد ناطور "ثلاثة اهداف في الدقائق "62+93+94" فيما سجل بهاء علقم هدف المكبر في الدقيقة "45" .

وبهذا اصبح رصيد البيرة "30" نقطة وبقي رصيد المكبر "24" نقطة .

حكم اللقاء : معاذ عوفي ، خالد الخطيب ، محمد الخطيب وعمر دولة .

هلال القدس + ثقافي طولكرم

اوقف ثقافي طولكرم تعمق هلال القدس في صدارة دوري القدس للمحترفين، بعد ان تعادل كلاهما بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على استاد فيصبل الحسيني ، ضمن الجولة "20". وبهذه النتيجة وصل الهلال الى النقطة"39" ، فيمارفع الثقافي رصيده الى "26" نقطة.

جاء اللقاء متكافئا بين الفريقين ، خاصة في الشوط الاول الذي شهدت دقائقه الاولى ، محاوله للهلال بتسديدة قوية من ساري جادالله حاذت القائم بقليل ، واتيحت فرصة مواتية للهلال لتقدم، اثر كرة ملعوبة خلف المدافعين، انسل لها الدباغ ، لمح خروج الحارس فاخوري عن المرمى ،ليسدد الدباغ كرة قوسية طالت العارضة بقليل"١٦".

فرد الثقافي بغد دقيقة واحدة بهدف السبق، من هجمة منسقة استقرت الكرة عند ادهم خويلد سددها من مشارف الصندوق زاحفة استقرت على يمين الحارس حماده ، ضغط الهلال الذي عمد التوغل لمناطق الضيوف عبر لاعبي الاطراف والكرات العرضية والطويلة للمهاجم عدي الدباغ الذي فرضت عليه رقابة من جانب المدافعين.

وشكلت الهجمات المرتدة ازعاجا لمدافعي الهلال خاصة عبر تحركات نمر واصف،وكاد خطا من الحارس فاخوري ان يكلف فريقه هدف بعد ان تاخر في ابعاد الكرة التي تتطاول لها محمد درويش، لينتهي الشوط بتقدم الثقافي بهدف نظيف.

وشهدت الدقائق الاولى على انطلاق الشوط الثاني تبديلاً لهلال القدس ، لتنشيط خط المقدمة حيث اشرك المدرب عبيد اللاعبين  محمود عويسات  واويس ياسين،مكان ساري جادالله ومحمد حمو. 

وانطلق نمر واصف من الرواق الايسر ومن خارج الصندوق سدد كرة استقرت بين أحضان الحارس، وبعدها مباشرة واثر خطأ من المدافع محمد ابو مياله نال على اثره البطاقة الحمراء "60” ، ليكمل الهلال ا للقاء بعشرة لاعبين، وبعد عدة محاولات تكللت هجمات الهلال بهدف التعادل ،اثر كرة استقبلها البديل محمود عويسات، مباشرة وسدد كرة زاحفة استقرت في الشباك،

وفي الدقيقة "77"، وبمجهود فردي تقدم معن جمال ومن خارج منطقة العمليات سدد كرة قوية طالت المرمى. ، وفي الدقيقة ٨٣ تتطاول عدي الدباغ لكرة عرضية سددها براسه جاءت سهلة عند الحارس فاخوري، وشهدت الدقئاق المتبقية من زمن اللقاء سرعة وهجمات متبادلة بين الفريقين، لكن تلك الهجمات لم تنجح في تغيير نتيجة اللقاء الذي انتهى بتعادل الفريقين بهدف لمثله .

ادار اللقاء مروان وزوز وساعده كمال شريتح، وشفيق اخليل، ورابعاً معاذ سماحه مقيم الحكام ياسين صلاحات، راقب المباراة خالد الصياد .