السيسي يؤكد استعداد مصر الكامل لتقديم كافة سبل الدعم للسودان

القاهرة- "القدس" دوت كوم- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، امس الاثنين، استعداد بلاده الكامل وغير المشروط لتقديم كافة سبل الدعم للسودان الشقيق لتحقيق استحقاقات هذه المرحلة لما فيه صالح الشعب السوداني، وبما يضمن مساندة إرادته وخياراته في صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة.

جاءت تصريحات السيسي خلال لقائه الفريق أول أبو بكر دمبلاب، رئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، وذلك بحضور رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، حسبما ذكر المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية السفير بسام راضي.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها المجلس العسكري الانتقالي السوداني في التعامل مع الأوضاع الراهنة بالبلاد.

من جانبه، سلم رئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني رسالة من رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان في السودان إلى الرئيس السيسي، حيث تضمنت الإحاطة بشأن آخر تطورات سير الأوضاع في السودان، فضلاً عن الإعراب عن التطلع لاستمرار الدور المصري الداعم لأمن واستقرار السودان لتجاوز هذه المرحلة، وذلك في ظل الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، إلى جانب الدور المصري المحوري في القارة في إطار قيادتها الحالية لدفة العمل الأفريقي المشترك من خلال رئاسة الاتحاد الأفريقي.

يشار إلى أن الجيش السوداني أعلن في الحادي عشر من الشهر الجاري الإطاحة بالرئيس عمر البشير، وتشكيل "مجلس عسكري انتقالي" يتولي ادارة البلاد لعامين كحد أقصى، ووقف العمل بالدستور، وحل البرلمان ومؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء والافراج عن المعتقلين السياسيين والاشخاص الذين تم اعتقالهم بموجب حالة الطوارئ التي فرضها البشير.