غزة: خريجون يعتصمون للمطالبة بحقهم في التوظيف

غزة-"القدس" دوت كوم- اعتصم عشرات الخريجين الجامعيين، اليوم الاثنين، أمام وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، للمطالبة بحقهم في التوظيف خاصةً وأنه تم إدراجهم على برنامج "طموح 2" التوظيفي للتشغيل المؤقت.

ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات تدعو لحماية حقوقهم وتوظيفهم، مرددين شعارات منها "يا سنوار ويا هنية بدنا حقوقنا بشفافية"، و "يا وزير ويا مسؤوا حقي منك بدي انول" و "يا وزارة التعليم وين جودة التعليم"، وغيرها من الشعارات المطالبة بحقوقهم.

وأعلن متحدث باسم الخريجين المحتجين، عن بدء اعتصام مفتوح أمام الوزارة احتجاجا على تجاهل الوعود التي أطلقتها الوزارة، ووزارة العمل بتوظيفهم، مشيرا إلى أنه تم توظيف خريجين آخرين في الوزارات والمؤسسات الحكومية مؤخرا، وسط تجاهل لقائمتهم التي تم إعدادها سابقا من وزارة العمل.

وأشار الخريج أحمد أبو ضباع في تصريح لـ "القدس"، إلى أنهم قدموا امتحان توظيف عام 2017، وتم اجتيازه، وإجراء مقابلة للتوظيف، وتم إدراج أسمائهم ضمن كشوفات الدور الوظيفي لملء أي شواغر، موضحا انه تم ادراجهم ضمن برنامج تشغيل مؤقت لـ 4 أشهر فقط لعدم وجود ميزانية مالية لتغطيتهم، ولكنهم فوجئوا قبل 20 يوما بإجراء تعيينات جديدة وسط تجاهل لحقهم في التوظيف.

ووصف ما جرى معهم بانه "ظلم" وقع عليهم، وهو أمر مرفوض، مشيراً إلى أنهم يخططون لإضراب عن الطعام احتجاجا على سياسة تجاهل حقوقهم.