انفجار ثامن في سريلانكا وفرض حظر للتجول لـ 12 ساعة

كولومبو- "القدس" دوت كوم- أعلنت شرطة كولومبو أن انفجارا ثامنا وقع بعيد ظهر الأحد في سريلانكا التي ضربتها سلسلة اعتداءات أسفرت عن سقوط 158 قتيلا على الأقل، فيما اعلن

وزير الدولة لشؤون الدفاع في سريلانكا روان ويجواردين بأن سلسلة الهجمات التي ضربت كنائس وفنادق في البلاد اليوم الأحد هي أعمال إرهابية، وأنه تم تحديد هوية المسؤولين عنها.

ووصف الوزير الهجمات في مؤتمر صحفي بأنها "عمل إرهابي من جانب جماعات متطرفة"، وأعلن حظر تجول في أنحاء البلاد لمدة 12 ساعة اعتبارا من الساعة 00ر18 (بالتوقيت المحلي).

ووقع الانفجار الثامن في مكان لم يحدد في أوروغوداواتا، الضاحية الشمالية لكولومبيو، كما قالت السلطات. وضربت اعتداءات كنائس وفنادق يوم عيد الفصح الكاثوليكي في العاصمة كولومبو ومدينتين أخريين في الجزيرة السياحية الواقعة في جنوب آسيا.

وأعلنت وزارة الدفاع في سريلانكا فرض منع للتجول اعتبارا من الساعة 18,00 (12,30 ت غ) في البلاد بعد سلسلة الاعتداءات التي استهدفت عددا من الفنادق والكنائس في الجزيرة.

وسيستمر منع التجول حتى الساعة السادسة صباحا (00,30 ت غ) على أثر هذه الهجمات التي أودت بحياة 158 شخصا على الأقل، حسب حصيلة ما زالت موقتة.