وزارة الاقتصاد الوطني وبنك فلسطين يوقعان مذكرة تفاهم لرعاية فعاليات اكسبو 2020

رام الله - "القدس" دوت كوم - وقع وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ورئيس مجلس إدارة بنك فلسطين هاشم الشوا، اليوم الاحد، مذكرة تفاهم بشان رعاية مسابقة أفضل تصميم لجناح فلسطين في إكسبو 2020، الذي تستضيفه دولة الامارات العربية المتحدة تحت شعار " تواصل العقول .. وصنع المستقبل".

و أكد الوزير العسيلي خلال مراسم التوقيع التي جرت بمقر الوزارة، على اهمية المشاركة الفلسطينية في هذا المحفل الدولي الذي من شأنه تكريس حضور فلسطين على الخارطة الاقتصادية العالمية والترويج لفلسطين اقتصادياً وثقافياً وعقد الشراكات والصفقات التجارية والوصول الى مزيد من الاسواق الدولية.

وشدد الوزير على اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي تشكل الرافعة الحقيقة لمواجهة كافة التحديات وتحقيق الانجازات المطلوبة على صعيد تعزيز صمود المواطنين وتحسين النشاط الاقتصادي من خلال توسيع القاعدة الانتاجية وخلق فرص عمل حقيقية للشباب في مختلف القطاعات.

بدوره اشار الشوا إلى الاهتمام الكبير في رعاية ودعم فعاليات اكسبو دبي 2020 والمساهمة الفاعلة في الترويج للاقتصاد الفلسطيني، مؤكداً على اهمية تكريس الشراكة بين القطاعين العام والخاص والسعي وتحقيق التكاملية في تنفيذ البرامج والمشاريع الاستثمارية.

و يعتبر المعرض الدولي اكسبو من أكبر المعارض الدولية، ومنصة عالمية تتناول القضايا ذات الاهتمام العالمي وبمشاركة مبتكرة من معظم الدول.

ومن المقرر ان يقام الجناح الفلسطيني في قطاع الفُرص، بين الجناح الإماراتي والسعودي، ويعد موقع دولة فلسطين مركزيا وإستراتيجيا الامر الذي تطلب ان يكون تصميم الجناح مميزا من خلال مفهوم نوعي يساهم في تقديم تجربة فريدة للزائرين، وطابعا ايجابياً ورواية فلسطينية رائعة ومتجددة.

وتركز المفهوم التعبيري لجناح دولة فلسطين في اكسبو دبي 2020 على مدينة القدس بهويتها الفلسطينية بوصفها مهداً للأديان وللعالم أجمع. حيث عبر المفهوم عن رؤية مستقبلية واعدة لدولة فلسطين باعتبار التصميم جسراً بين الأزمنة يعبر عن الحضارة الفلسطينية.