يوفنتوس يهزم فيورنتينا ويتوج مع رونالدو بلقب الدوري الإيطالي

روما"القدس"دوت كوم - (د ب أ)- توج فريق يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي بفوزه على ضيفه فيورنتينا 2 1/ السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

وفرض فريق بارما التعادل الإيجابي 1 -1 على ضيفه ميلان في وقت سابق اليوم السبت.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة ذاتها فاز بولونيا على سامبدوريا 3 /صفر وسبال على مضيفه إمبولي 4 -2 وكييفو على مضيفه لاتسيو 2-1 وتورينو على مضيفه جنوه 1 /صفر وكالياري على ضيفه فروسينوني 1 /صفر وتعادل اودينيزي مع ساسولو 1 -1

وعلى ملعب اليانز ستاديوم، نجح يوفنتوس في تحويل تأخره بهدف أمام فيورنتينا إلى الفوز بهدفين.

وتقدم فيورنتينا بهدف عن طريق الصربي نيكولا ميلنكوفيتش الذي انطلق بالكرة بشكل رائع في الناحية اليمنى ثم ارسل تمريرة متقنة إلى فيدريكو كييزا ليرسل بدوره عرضية زاحفة أمام المرمى ولكن فوسيتش تشيزني ابعد الكرة لتصل إلى ميلينكوفيتش مجددا ليسدد دون عناء في الشباك الخالية.

وأدرك البرازيلي أليكس ساندرو التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 37 إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى نفذها ميراليم بيانيتش وقابلها ساندرو بشكل رائع في الشباك.

وحسم يوفنتوس الفوز بهدف عكسي سجله الأرجنتيني جيرمان بيزيلا مدافع فيورنتينا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53 أثناء محاولة تشتيت التمريرة التي ارسلها البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورفع يوفنتوس رصيده في الصدارة إلى 87 نقطة بفارق عشرين نقطة عن نابولي صاحب المركز الثاني والذي يلتقي مع ضيفه اتالانتا غدا الأحد.

وقبل خمس جولات من نهاية الموسم ضمن يوفنتوس لقب الدوري المحلي بصرف النظر عن نتائجه حتى نهاية الموسم.

وحقق يوفنتوس فوزه الثامن والعشرين هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمتين.

وفاز يوفنتوس بلقب الدوري المحلي في المواسم السبعة الماضية قبل أن يكرر الفريق اليوم نفس الإنجاز ليعزز رقمه القياسي.

وأحرز يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي 34 مرة من قبل ليتصدر قائمة الأبطال.

ولكن فرحة يوفنتوس في الموسم الحالي لم تكتمل حيث خرج الفريق من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام الهولندي كما ودع يوفنتوس بطولة كأس إيطاليا من دور الثمانية بخسارته أمام اتلانتا.

وعلى ملعب اينيو تارديني، تقدم ميلان بهدف عن طريق صامويل كاستييخو في الدقيقة 69 ولكن برونو ألفيس أدرك التعادل لبارما قبل ثلاث دقائق من النهاية.

ورفع ميلان رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع مقابل 36 نقطة لبارما في المركز الرابع عشر.

فاز بولونيا على سامبدوريا بثلاثة أهداف دون رد ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس عشر وتوقف رصيد سامبدوريا عند 48 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم بولونيا بهدف عكسي سجله لورينزو تونيلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 55 ثم أضاف ايريك بولجار وريكاردو أورسوليني الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 69 و.83

وتغلب سبال على مضيفه إمبولي بأربعة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث عشر وتوقف رصيد إمبولي عند 29 نقطة في المركز الثالث من القاع.

وسجل اندريا بيتانيا الهدفين الأول والثالث لسبال في الدقيقتين 38 و61 وتكفل سيرجيو فلوكاري وميركو أنتينوسكي بالهدفين الأخرين في الدقيقتين 44 و.88

وسجل فرانشيسكو كابوتو وحامد جونيور تراوري هدفي إمبولي في الدقيقتين 22 و.