كلوب : تركيزي منصب على مواجهة كارديف

لندن"القدس"دوت كوم -(د ب أ)- يريد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم أن يركز فريقه على منافسات الدوري قبل أن ينقل تركيزه إلى مواجهة برشلونة في الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأهل فريق ليفربول إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا بسهولة عقب فوزه على بورتو 6 / 1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويلتقي فريق ليفربول مع برشلونة في مباراة الذهاب يوم 30 نيسان الجاري، ولكن قبل هذه المباراة يلتقي ليفربول مع كارديف يوم الأحد المقبل ثم هيديرسفيلد يوم 26 نيسان.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي، علما بأن مانشستر سيتي لديه مباراة مؤجلة.

وقال كلوب :"تأهلنا للدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا، ويوم الأحد سنواجه فريق كارديف، هذا في عقلي وسيظل كذلك بنسبة مئة بالمئة عندما استيقظ، ولن يكون في عقلي كيفية مواجهة برشلونة".

وأكد :" لدينا وقت لهذا. أتطلع لهذه المباراة وهذا شيء رائع، ولكن ليس اليوم".

وأضاف :"يجب أن نكون جاهزين لمباراة صعبة أخرى. عاد فريق كارديف للسباق بعد فوزه على برايتون 2 صفر، لذلك سيقاتلون من أجل الفوز بالمباراة ولا أعتقد أنها ستكون مباراة أقل حدة من مباراة اليوم. هذه مهمتنا المقبلة".

وأكد :" حقيقة وجود مباراة متكافئة بين ليفربول وبرشلونة تعد أنباء جيدة. فخور للغاية باللاعبين، ما فعلوه يعد شيئا بارعا. أنا سعيد للغاية".

بعد فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب أمام بورتو، بدأ ليفربول المباراة بشكل دفاعي على ملعب "الدراجاو"، ولكن اللاعبين امتصوا حماس وضغط لاعبي بورتو ومن ثم تمكن الفريق من الخروج بنتيجة مريحة 4 / .1

وقال كلوب :" كان علينا أن ندافع كثيرا في الثلث الأخير في النصف ساعة الأولى. هذا مقبول، لا توجد مشكلة. اللاعبون فعلوا هذا، الفارق الكبير في الماضي أن هذا لا يكلفنا ثقتنا. هذا ما نكون عليه تحت الضغط، لا توجد مشكلة. يجب أن تدافع وبعد ذلك نحصل على الفرص ونسجل منها".

وأكد :"لا أعتقد أن النتيجة تعكس المباراتين. المباراة الأولى كنا فيها الأفضل وسيطرنا على المباراة لعبنا كرة قدم جيدة للغاية وجعلنا الأمور صعبة على بورتو. وفي الإياب، كانت الأمور تسير عكس ما حدث في مباراة الذهاب".