دوري القدس للمحترفين : اشتعال المنافسة في الصدارة

القدس"القدس"دوت كوم - انطلقت الخميس مباريات الاسبوع ال19 من دوري القدس للمحترفين برعاية " اوريدو" فقد جرت اربع مباريات فيما تستكمل مباريات الاسبوع الجمعة 19/4/2019 .

وفيما يلي تفاصيل لقاءات الخميس :

البيرة + هلال القدس

واصل فريق هلال القدس صدارة دوري القدس للمحترفين، بفوز كبير على مستضيفه البيرة بخمسة اهداف مقابل واحد، في اللقاء الذي الذي اقيم على ملعب ماجد أسعد في البيرة، ولحساب الجولة "19"، وبهذه النتيجة رفع الهلال المقدسي رصيده الى "38" نقطة، فيما استقر البيرة عند النقطة "27".

وجاءت البداية متكافئة بين الطرفين، وسط محاولات على المرمى، لم ترتقي للمستوى المطلوب، مع افضلية نسبية للبيرة، وتحصل البيرة في الدقيقة "28" ، على ركلة حرة مباشرة، من الجبهة اليسرى، نفذها محمد على المرمى ولتبعد من المدافعين،

وشهدت الدقيقة "37" هدف التقدم للهلال المقدسي عن طريق الدباغ، اثر مجهود فردي راوغ المدافع وسدد من الزاوية الضيقة كرة استقرت في الشباك، وكاد البيرة ان يرد بهدف التعادل من كرة ثابتة ، نفذها محمد باسم لكن كرته طالت العارضة بقليل،

انتظر هلال القدس عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني، ليهز شباك البيرة بالهدف الثاني، بعد توغل الدباغ من الرواق الايمن، ليضع كرة نموذجية عند علي نعمة ، الذي لم يتوانى في ايداع الكرة في المرمى.

وفي الدقيقة "71"، نجح البيرة بتقليص الفارق ، عبر كرة ركنية ارسلت امام فوهة المرمى خطفها موسى سليم برأسه واودع الكرة في الشباك، لكن هلال القدس رد بهدف ثالث ، اثر هجمة مرتدة استغلها الدباغ وسدد كرة هائلة على يسار الحارس"77".

وتألق الحارس خالد عزام ، بتصديه لكرة محمد باسم، وفي الدقيقة"84" وقع المدافع محمد ابو مياله اسمه على الهدف الرابع، وليختتم محمود عويسات مهرجان اهداف الهلال بتسجيله الهدف الخامس.

ادار اللقاء ناصر البلبول وساعده شفيق آخليل ، احمد البلبول ورابعاً سامر حمود ، ومقيم الحكام ياسين صلاحات ، فيما راقب المباراة فادي اللحام.

الخليل + مركز طولكرم

الخليل / فايز نصار/شدد شباب الخليل الخناق على الهلال وبلاطة في صدارة دوري المحترفين ، بعد فوزه مساء الخميس على ضيفه مركز طولكرم ، بهدف يتيم ، في لقاء جمع الفريقين على ستاد الحسين امام جمهور غفير .

ومثل العميد ابو سيف ومعه الطروة وكشكش وابو خميس والاشهب وابو سالم وعابدين وحاج يحيى وابو حبيب والطويل وابو رموز .

ومثل السمران الحارس خليفة ومعه درسية وقيسي وصالح وحرب وقاسم عبيد ورامي سالم ونافع والمصري والبنا وفادي .

وسيطر الشباب على مجريات اللقاء بالطول والعرض ،وشن العديد من الهجمات ، التي اضاعها المهاجمون على عتبات المرمى ،فيما شن الفرسان بعض الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطرا على المحليين ، وظهر في هذا الشوط خيري عابدين بعدة تمريرات متقنه لم يستغلها المهاجمون .

وضاعت ابرز الفرص من اختراقات وصلت قرب المرمى واضاعها بالتناوب ثائر وشاهر ومراد ومصعب ، فيما كانت افضل الفرص من تسديدة لكشكش ردتها العارضة .

وحصل الضيوف على ركنيتين متتاليتين دون جدوى ، فيما سدد المصري كرة قوية جانبت المرمى ، ليسجل مراد الحاج يحيى هدف المباراة الوحيد بعد متابعته كرة في العمق من ابو حبيب ، في الدقيقة 45 .

ولم تتغير الامور في الشوط الثاني ، فمرر ابو حبيب كرة انفراد اضاعها ابو رموز ، ولعب البديل ابو راس ركنية على رأس كشكش دون جدوى ، ليأتي رد الضيوف بتسديدة من هيثم نافع مرت جانبية .

وبذلك رفع الشباب رصيده الى 35 نقطة في المركز الثالث ، فيما تجمد رصيد المركز عند خمس نقاط في المركز الاخير .

حكم اللقاء براء ابو سيريس ومعه احمد ذوقان ومحمود سالم وعمر دولة رابعا

واد النيص + اهلي الخليل

ثلاثة اهداف سجلها فريق واد النيص في الشوط الاول من لقائه مع فريق اهلي الخليل لينهي المباراة بالنتيجة 3/1 .

اللقاء جرى على ملعب الخضر وراقبه ربحي وقاد .

سجل لفريق واد النيص فراس نعمان في الدقيقة "17" وأضاف حازم عبد الله في الدقيقة "26" ثم فراس نعمان في الدقيقة "27" .

سجل للاهلي سيف الجعبري في الدقيقة "80" .

بهذا اصبح رصيد واد النيص "33" نقطة فيما بقي رصيد الاهلي "29" نقطة .

حكم اللقاء : محمد بدير ، خالد الخطيب ، طارق جبيهي ومعاذ عوفه .

مركز بلاطة + المكبر

فوز هام حققه فريق مركز شباب بلاطة على الفريق المكافح فريق " المكبر " ليواصل بلاطة حصد النقاط والثبات في المقدمة .

فقد انتهى اللقاء الذي جمع بلاطة والمكبر على ملعب الجامعة الامريكية بجنين بفوز بلاطة 3/2 في لقاء راقبه عوض بدير .

سجل لبلاطة محمود ابو وردة في الدقيقة "26" وأضاف عدي خروب في الدقيقة "38" وكذلك محمود يوسف في الدقيقة "85" .

سجل للمكبر محمد خالد في الدقيقة "11" واضاف زهير شعبان في الدقيقة "84" .

وبهذا رفع بلاطة رصيده الى "37" نقطة وبقي المكبر برصيد "42" نقطة].