التربية تختتم فعاليات الأسبوع الأولمبي

رام الله"القدس"دوت كوم - اختتمت وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية الفلسطينية على أرض مدرسة بنات “ترمسعيا” الثانوية بمديرية رام الله والبيرة، فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الخامس، وذلك ضمن فعاليات ألعاب القوى للإناث بالتعاون مع بنك الإسكان.

جاء ذلك بمشاركة مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، وأمين عام اللجنة الأولمبية اللواء عبد المجيد حجة، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، ورئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب، ومديرة مدرسة بنات ترمسعيا ياسمين شومان.

وتضمّنت الفعاليات عدة عروض رياضية، تمثلت بسباق 1500 متر، وسباق 100 متر، والوثبة الثلاثية، والوثب الطويل، والوثب العالي، ورمي الجلة، ورمي القرص، وتخللها الإعلان عن المديريات الفائزة في المنافسة، إذ حصلت على المرتبة الأولى مديرية شمال الخليل، والمرتبة الثانية بيت لحم، والمرتبة الثالثة رام الله والبيرة.

من جانبه، نقل الخضور تحيات قيادة الوزارة ممثلة بوزيرها د. عورتاني ووكيل الوزارة رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي د. بصري صالح ، مؤكداً اهتمام الوزارة بالاتحاد والذي يجعل من الرياضة المدرسية رافعة للحراك الرياضي المتواصل، شاكراً كوادر النشاطات الطلابية التي عملت على مدار الساعة لإخراج هذا الأسبوع في أبهى حلة، واللجنة الأولمبية وكل من أسهم في دعم وإسناد فعاليات هذا الأسبوع.

وشدد الخضور على اهتمام الوزارة بمنح الرياضة المدرسية الاهتمام؛ باعتبار أن الإبداع الرياضي هو أحد المكونات الأصيلة للإبداع الطلابي في الوقت الذي بات فيه إبداع فلسطين في المجالات المختلفة علامة فارقة على جبين المشهد التربوي.

بدوره، نقل حجة للمشاركين تحيات رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب، مثمناً ما تشهده الرياضة المدرسية من تطور لافت نتيجة اهتمام وزارة التربية، معبراً عن ثقته بأن الرياضة المدرسية في فلسطين استحقت انطلاقة واعدة بفضل ما يتبناه الاتحاد الرياضي المدرسي من منهجيات عمل فاعلة، متمنياً أن تحذو الاتحادات الأخرى حذو الاتحاد الرياضي المدرسي، شاكراً كافة الداعمين للأسبوع الرياضي المدرسي الخامس.

من جهته، أشاد عريقات بهذه النشاطات النوعية الرياضية والتي تعكس سياسة الوزارة في تعزيز الرياضة وتحفيز الطلبة وتشجيعهم على المثابرة في المسابقات، خاصة الدولية منها.

وفي السياق ذاته، شكر أديب كافة القائمين على الأسبوع الرياضي المدرسي الخامس، مشيداً بالجهود التطويرية التي تبذلها وزارة التربية للنهوض بالقطاع التعليمي.

وفي الختام تم تكريم المديريات والطالبات اللواتي فزن في منافسات ألعاب القوى التي جرت في المدرسة.

وكان فريق مديرية تربية رام الله والبيره بقيادة المدرب نادر مرتا قد توج بطلا لبطولة كرة السلة واستحقاق فيما استطاع منتخب تربية طولكرم بقيادة المدرب نزيه فايز الحصول على لقب الوصيف بمشاركة منتخبات مدارس رام الله والبيره وبيت لحم ونابلس وطولكرم