الاحتلال يمنع تنظيم بطولة رياضية في مدينة القدس

القدس - "القدس" دوت كوم - أحمد جلاجل - قامت الشرطة الاسرائيلية ومخابراتها اليوم الجمعة، بمنع فعالية رياضية في قرية بيت صفافا جنوب القدس، بتنظيم من ملتقى أهالي القدس ورابطة الأندية المقدسية.

وقال رئيس ملتقى اهالي القدس خالد صباح: "لقد فاجأنا امر المنع من جهة وزير الامن الداخلي اردان ، وذلك لأننا في ملتقى اهالي القدس لا توجهات سياسية ولا اية ارتباطات مع جهة سياسية فلسطينية ، ومنذ اكثر من عام والملتقى ذو اهداف اجتماعية عائلية ، نحرص على السلم الاهلي ، والمحافظة على هويتنا الاخلاقية والقيمية ، وندعو الى رفع حالة الوعي لدى المرأة المقدسية ، لمواجهات التحديات العصرية التي اسرتها ، كما نهتم بالشباب وضرورة توجيه طاقاتهم نحو الرياضة والترفيه، وما حدث امر احزننا لأنه ببساطة محاولة لمصادرة حق اشبالنا في ممارسة لعبة كرة القدم.

وأوضح فادي عويسات مسوؤل اللجنة الرياضية في الملتقى أن قوات ومخابرات الاحتلال اغلقت ملعب بيت صفافا قبل موعد الفعالية الرياضية، وعلقت عليه قرار المنع الموقع من "وزير الأمن جلعاد اردان"، والذي يقضي بمنع تنظيم الفعالية في ملعب بيت صفافا او في اي ملعب آخر بالمدينة.

وجاء في قرار المنع "ان دوري المباراة يقام برعاية السلطة الفلسطينية في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني".

واوضح عويسات أن الفعالية هي بطولة رياضية "البطولة الاولى لملتقى أهالي القدس" لـ12 فريقا مقدسيا من كافة قرى وبلدات مدينة القدس للفئة العمرية 12- 13 عاما.

من جهته، أوضح الناشط المقدسي وعضو ملتقى اهالي القدس محمد أبو الحمص أن الملتقى يشمل عائلات مقدسية يهدف للحفاظ على النسيج الاجتماعي في المدينة، وتعزيز الروابط بين ابناء المدينة "كبارها وشبابها واشبالها"، والنهوض بالحراك الاجتماعي داخل المدينة.