تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

واشنطن - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط تراجعا طفيفا في تعاملات امس الاربعاء ، بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزون الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

وساعد خفض دول "أوبك بلس" إنتاجها النفطي والعقوبات الأمريكية على فنزويلا وإيران واستمرار الصراع المسلح في ليبيا، في الحد من تراجع سعر الخام.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 0.29 دولار أي بنسبة 0.45% إلى 63.76 دولار للنفط تسليم أيار/مايو المقبل. كان النفط ارتفع أمس بمقدار 0.65 دولار أي بنسبة 1% إلى 64.05 دولار للبرميل.

يأتي ذلك في حين أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت سابق اليوم تراجع مخزون النفط الخام خلال الأسبوع المنتهي يوم 12 نيسان/أبريل الحالي بمقدار 1.4 مليون برميل وهو ما يزيد قليلا عن توقعات المحللين. كما أشارت الإدارة إلى تراجع مخزون البنزين بمقدار 1.17 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي وهو ما يزيد عن توقعات المحللين التي كانت 2.13 مليون برميل.

كان معهد البترول الأمريكي أعلن أمس تراجع المخزون الأمريكي بمقدار 3.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين كان المحللون توقعوا إعلانه ارتفاع المخزون بمقدار 1.7 مليون برميل.