اجتماع يبحث الوضع المروري في نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- عقدت لجنة السير في محافظة نابلس، اجتماعا برئاسة المحافظ اللواء ابراهيم رمضان، ناقشت خلاله عددا من القضايا التي تقع ضمن اختصاصها وتخص الشأن العام في المحافظة.

وشارك في الاجتماع منسق اللجنة ومدير عام التنمية والتخطيط في المحافظة مازن المحروم، وممثلة بلدية نابلس المهندسة رانيا دولة، ومدير النقل على الطرق في وزارة النقل روز نصار، وممثل نقابة أصحاب التكاسي نضال دويكات، وممثل نقابة السواقين أمجد الباقة، وعضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة إياد الكردي، ومن كلية الهندسة في جامعة النجاح خالد الساحلي وسمير أبو عيشة، ومن الشرطة المقدم وسام عيسى.

وتم التركيز خلال الاجتماع على موضوع الحالة المرورية في بعض شوارع المحافظة، ومنها شارع حطين، وشارع جامعة النجاح الوطنية في الحرمين الجديد والقديم. كما وتم عرض مشكلة وقوف سيارات "السيرفيس" أمام المستشفى العربي التخصصي واعاقتها لحركة المرور هناك، وتسببها بأزمة مرورية في الشارع الفرعي. وتم الحديث كذلك عن خطة لتنظيم الحالة المرورية وإزالة التعديات في منطقة شارع المدارس وذلك تجنباً لأي خطورة ممكن أن تهدد حياة الطلبة.

وجرى مناقشة تنظيم الحالة المرورية في شارع رفيديا الرئيسي خاصة وأن هناك توجها لمتابعة خطة تنظيم الأسواق وإزالة التعديات في هذا الشارع.

وتم طرح العديد من الاحتياجات التي تخص تأهيل بعض الشوارع في العديد من المناطق مثل تركيب الشواخص، وإزالة بعض العدادات، وعمل ممرات للمشاة، ومطبات وتأهيل الأرصفة، وإعادة تخطيط الشوارع الرئيسية في المدينة.