محدّث | انطلاق انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

رام الله - "القدس" دوت كوم - انطلقت في جامعة بيرزيت، اليوم الأربعاء، انتخابات مجلس الطلبة للعام الدراسي 2019- 2020، وسط منافسة خمس كتل طلابيّة على مقاعد المجلس الـ51.

وتتنافس 5 كتل انتخابيّة على مقاعد مجلس الطلبة الـ51، علمًا أن الكتل المشاركة هي "كتلة الوفاء الإسلامية"، و"كتلة اتحاد الطلبة التقدميّة"، و"كتلة الشهيد ياسر عرفات"، و"كتلة الوحدة الطلابية"، و"القطب الطلابي الديمقراطي".

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها في تمام الساعة 8:30 صباحًا، ويحق لكل طالب التوجه للتصويت، وسيتم إخلاء ساحات الجامعة الساعة الرابعة مساءً، حيث سيتم إعلان النتائج عند الساعة السابعة والنصف.

ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع 11800 طالب في برنامج البكالوريوس.

وقال عميد شؤون الطلبة محمد الأحمد: إن جامعة بيرزيت تحرص على عقد انتخابات مؤتمر مجلس الطلبة سنويًا، وتعتبره أحد أهم المناسبات على مدار العام، كونه يمثل إرثًا يميز الجامعة ويرسخ ممارسة ديمقراطية وقيم الجامعة ورؤيتها، كما يرسخ مفاهيم التعددية وقبول الآخر.

وأشار الى أن الجامعة توفر مساحة كاملة وحرية لكل الكتل المشاركة في الانتخابات، الأمر الذي ينعكس على الانتخابات لتكون نتائجها نزيهة وشفافة. مبينًا أن الانتخابات تقودها اللجنة التحضيرية لانتخابات مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة.

وشهدت الجامعة أمس مناظرة انتخابية بين الكتل المتنافسة، فيما عرضت أول أمس الكتل الطلابية دعايتها وبرامجها الانتخابية.