6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- أكد حسن عبد ربه مسؤول دائرة الاعلام والعلاقات العامة في هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان ستة من الاسرى واصلوا اضرابهم عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الاداري، بعد ان جمد الاسرى الاضراب العام عقب استجابة مصلحة السجون لمطالبهم التي اعلنوا الاضراب لتحقيقها.

وقال عبد ربه ان الاسير داوود رجا عدوان، وهو من سكان بلدة العيزرية قضاء القدس واب لاربعة اطفال، مستمر في اضرابه عن الطعام منذ الاول من شهر اذار الماضي، وانه يتواجد في مستشفى سجن الرملة حيث يعاني من اثار هذا الاضراب.

وقضى الاسير عدوان سابقاً ما مجموعه خمس سنوات في معتقلات الاحتلال.

كذلك يواصل الأسير حسام الرزه من محافظة نابلس، إضرابه عن الطعام منذ 19 آذار/ مارس 2019، رفضاً لاعتقاله اداريا قبل عام من الان. علما أن الأسير الرزه قضى سابقاً في معتقلات الاحتلال ما مجموعه 18 عاماً منها 11 عاماً في الاعتقال الإداري.

ويقبع الاسير الرزة اليوم في عزل معتقل "ايشل"، علماً أن نجله بدر الرزه كان اعتقل هو الاخر وما يزال موقوفاً.

كما ويواصل الأسير محمد طبنجه (38 عاماً) وهو من نابلس إضرابه عن الطعام منذ الخامس والعشرين من آذار/ مارس 2019، علماً أنه معتقل منذ 28 حزيران/ يونيو 2018.

ويقبع طبنجة وهو اب لطفلين في معتقل النقب الصحراوي.

ويواصل الأسير خالد فراج (31 عاماً) وهو من مخيم الدهيشة، إضرابه عن الطعام منذ السادس والعشرين من شهر اذار الماضي ، احتجاجا على اعتقاله الإداري، علما انه معتقل منذ 23 كانون الثاني/ يناير 2018، ويقبع في معتقل النقب الصحراوي.

هذا وأعلن الأسيران حسن العويوي، وعوده الحروب وهما من محافظة الخليل إضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهما الإداري، في الثاني من نيسان الجاري، ويواصلان اضرابهما عن الطعام، ما رفع الى ستة عدد المعتقلين الاداريين المستمرين في اضرابهم عن الطعام.

واوضح نادي الأسير إلى أن الأسير عودة الحروب (32 عاماً)، من بلدة دورا، وهو أب لستة اطفال، معتقل منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر 2018 ويقبع في معتقل النقب الصحراوي” وهو أب لستة أطفال. أما الأسير العويوي (35 عاماً) وهو أب لثلاثة اطفال فهو معتقل منذ 15 كانون الثاني/ يناير 2019، ويقبع ايضا في معتقل النقب الصحراوي، وكان قضى سابقاً عدة سنوات في معتقلات الاحتلال.