بيت لحم تعزز تعاونها مع بلدية برشلونة

بيت لحم – من جورج زينه - تعهدت بلدية مدينة برشلونة بتقديم مبلغ 100 ألف يورو، دعما لمشوع بنية تحتية في مدينة بيت لحم، وذلك كخطوة أولى من سلسة خطوات في التعاون بين المدينتين للعام الجاري 2019.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من بلدية بيت لحم ضم نائب رئيس البلدية حنا حنانيا، وعضو المجلس البلدي قاسم كنعان، ورئيس قسم المشاريع المهندس زياد السايح، ومدير سلطة المياه والمجاري المهندس أكرم نصّار، لمدينة برشلونة الإسبانية، حيث عقد سلسلة من اللقاءات مع نوّاب وأعضاء في مجلس بلدية برشلونة المسؤولين عن قطاع التطوير الحضري والمشاريع، البنية التحتية، معالجة المياه العادمة، السياحة وقطاعها الخاص، وجمع وتدوير النفايات. كما قام الوفد بعدة زيارات ميدانية لمواقع مشاريع ريادية نفذتها بلدية برشلونة فيما يتعلق بالقطاعات المذكورة أعلاه، وبالإضافة إلى ذلك، قام الوفد بالاجتماع مع مسؤولي المدن التعليمية.

وتم خلال هذه اللقاءات الاتفاق أيضًا على أن التعاون في المجالات التقنية والرياضية والموسيقية والسياحية هذا العام، وان يتم تقديم دعم لبلدية بيت لحم وسلطة المياه والمجاري بمبالغ أكبر في العام المقبل 2020، ضمن مساعي تعزيز العلاقة بين المدينتين.

هذا وزار وفد بلدية بيت لحم ايضا الوفد البيت الفلسطيني في كاتالونيا والتقى رئيسه واعضاءه.